محافظ سلطة النقد يحقق حلم طالبتين ويستقبلهما في مكتبه

رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا في مكتبة في رام الله الطالبة نعمة تيسير اسماعيل صالح والطالبة لين شقور برفقة مديرة المدرسة نعمة شقور ، حيث تقدمت الطالبة نعمة تيسير صالح بمبادرة لزيارة سلطة النقد والتعرف على مهامها بمشاركة الطالبة لين شقور وذلك ضمن مبادرة طلابية مستقلة خلال النشاطات الطلابية المدرسية لمكتب محافظ سلطة النقد لزيارة مقر سلطة النقد الفلسطينية والاطلاع على مهامها والقيام بجولة داخل سلطة النقد الفلسطينية .  

وتم تلبية الدعوى من قبل محافظ سلطة النقد . حيث استقبل الطالبتين ومديرة المدرسة ،  ورحب بهن واشاد بمبادرتهن للاطلاع ع مهام هذه السلطة الاولى المسوولة عن البنوك والمؤسسات المصرفية في الوطن.  وقد مالشوا شرح مفصل للطالبات . 

واوضح ان سلطة النقد هي مؤسسة عامة مستقلة مسؤولة عن رسم وتنفيذ السياسات النقدية والمصرفية لضمان سلامة القطاع المصرفي ونمو الاقتصاد المحلي ، وان هدف السلطة الاساسي هو المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي وتعزيز النمو الاقتصاد ،  كما قدم الشوا شرحا عن عدد البنوك ومؤسسات الاقراض في فلسطين ، مشيرا الى ان عدد البنوك 14 بنكا  ومؤسسات الاقراض عشرة . وان هناك ثلاث انواع من البنوك هي البنوك المحلية التجارية والبنوك المحلية الاسلامية والبنوك الوافد التجارية وان هناك 370 فرع ومكتب للمصارف المنتشره في الضفة وغزة وان فلسطين فيها 4 عملات متداولة وهي عملة الشيقل الدولار واليورو والدينار الاردني ، ونوه الشوا انه فخو بمبادرة الطالبيتين لزيارة سلطة النقد . 

وقدمت مديرة المدرسة شكرها وثنائها لحسن وحفاوة الاستقبال من قبل محافظ سلطة النقد والعاملين في سلطة النقد بشكل عام ، واكدت ع تشجيع المبادرات الطلابية من اجل ترسيخ روح المبادرة والاطلاع والتفوق بين طالبات المدرسة .

 بينما اثنت مقدمة المبادرة الطالبة نعمة تيسير على  المحافظ عزام الشوا لحسن الاستقبال وطيب المعاملة والحفاوة. واكدت ان تقديمها للمبادرة كان من خلال الانشطة المدرسية المقترحة والمبادرات المستقلة للاطلاع على اعلى سلطة مالية في الوطن والعودة لنقل التجربة الى زميلاتها الطالبات ، وقدمت الطالبة لين شقور شكرها الخالص للمحافظ وكافة العاملين في السلطة واكدت على انها ستعود مع زميلتها نعمة الى المدرسة ناقلة هذه التجربة المميزة والالتقاء بشخصية مرموقة .

ورافق الشوا الطالبات بجولة شاملة تعريفيه برفقة مديرة المدرسة على جميع مناحي سلطة النقد وقدم شرح شامل للطالبتين عن مهام كل ادارة وقسم في المبنى . وفي نهاية الزيارة قام الشواء بالسماح للطالبة نعمة وزميلتها الطالبة لين شقور ان تدير سلطة النقد وتجلس على كرسي محافظ سلطة النقد، وقدم لهن جوائز رمزيه بنما قدمت الطالبات هدية رمزيه من التراث الى محافظ سلطة النقد عزام الشوا.