عاجل

  • المستشارة الألمانية: أي تخفيف محتمل للقيود التي فرضت بسبب فيروس (كورونا) سيكون تدريجياً

  • ميركل: أوروبا تحتاج إلى تحقيق "اكتفاء ذاتي" في إنتاج الكمامات الواقية

  • إسرائيل: ارتفاع عدد الوفيات من (كورونا) إلى 56 بعد وفاة إسرئيلية من دار المسنين

  • المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: الاتحاد الأوروبي يواجه أكبر تحدٍ منذ تأسيسه

  • الهند: دعوة لخطة متدرجة لاستئناف العمل في المناطق التي لم تكن بؤرة لانتشار (كورونا)

ما الذي يؤدي إلى ضعف عزم السيارة؟

ما الذي يؤدي إلى ضعف عزم السيارة؟
تعبيرية
تعد مشكلة ضعف عزم السيارة من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي السيارات، حيث أنها أبرز ما يميز، فعدم قدرة السيارة على التسارع بالشكل السليم يرجع إلى وجود خلل في أحد أجزاء المحرك، الأمر الذي ينتج عنه إنخفاض قدرته السيارة وضعفها بشكل عام.

وعلى الرغم من اعتقاد البعض بأن محرك السيارة هو "قلبها النابض" وأن له الدور الأكبر في عزم و انطلاق السيارة كونه يدفعها بشكل كلى من الثبات، إلا أن هناك عوامل أخرى من الممكن أن تؤثر على قوة دفع السيارة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سعودي أوتو" السعودية، فيمكن من خلال النقاط التالية التعرف على أبرز المشاكل التي من الممكن أن تسبب ضعف عزم السيارة:

ناقل الحركة:

يعتبر ناقل الحركة أو الفتيس من أهم أسباب ضعف السحب، وذلك في حالة تلف الديسك والأسطوانة، مما ينتج عنه أيضًا ارتفاع درجة الحرارة المحرك.

مضخات الوقود:

هي المسؤولة عن ضخ البنزين بكميات معينة في غرفة الاحتراق للاختلاط مع الهواء بنسب معينة، وفي حالة التلف يضخ الرشاش كميات أقل من المنسوب الطبيعي ويؤثر ذلك على عملية سحب السيارة.

حساس الأوكسجين:

ويسمي أيضا «بحساس الشكمان» وهو المسؤول عن مزج الهواء والبنزين بكميات معينة والمسؤول عن ضعف سحب السيارة.

فلتر "الهواء":

في حالة انسداد فلتر الهواء يؤدى إلى ضعف سحب السيارة، ويجب تنظيفه باستمرار وتغيبره بعد قطع مسافة في حدود من 20 إلى 25 ألف كيلومتر.

بوابة "الهواء":

تعد بوابة الهواء من العوامل الرئيسية المؤثرة على سحب السياراة، لذا يجب تنظيفها بشكل دوري من حين لآخر.

البوجيهات:

ويجب تغيير البوجيهات والأسلاك الموصلة كل 40 ألف كيلومتر، بسبب تكوين طبقة كربونية بالبوجيهات وبالأسلاك الموصلة بعد فترة مما يؤدى إلى ضعف الشرارة الناتجة منها.

البنزين :

من أكثر المؤثرات على سحب السيارة، وذلك لعدم نقاء البنزين المستخدم، ولذلك يجب عمل دورات تنظيف باستخدام منظفات دورة البنزين وأيضًا الأوكتان مع البنزين كل فترة مع الحرص علي تغيير فلتر البنزين في مواعيده.

التعليقات