محافظ الحديدة يدشن مهرجان الطفولة الترفيهي الثاني للأطفال المصابين بمرض السرطان

محافظ الحديدة يدشن مهرجان الطفولة الترفيهي الثاني للأطفال المصابين بمرض السرطان
رام الله - دنيا الوطن
دشن القائم باعمال محافظ الحديدة الأستاذ / محمد عياش قحيم صباح اليوم وعلى قاعة الملكة تالين بمدينة الحديدة غرب اليمن مهرجان الطفولة الترفيهي الثاني للأطفال المصابين بمرض السرطان والذي نظمته المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمدينة الحديدة .

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى القائم باعمال محافظ محافظة الحديدة الأستاذ / محمد عياش قحيم كلمة دعا فيها جميع الأطر والافراد للوقوف بجانب المصابين بمرض السرطان الخطير الذي لا يوجد له علاج إلى يومنا هذا وسط الثورة العلمية والتكنولوجيا العظمى .

وأضاف قحيم أنه يجب علينا جميعا أن نمد يد العون والمساعدة للمؤسسة الوطنية لدعم مرضى السرطان ودعمها بالمال وأن نكون عوناً لهم في الاستمرارية في العطاء ورعاية المصابين بمرض السرطان .

ومن جانبه ألقى مدير المؤسسة الوطنية لدعم مرضى السرطان الاخ/ عبد الله خب بمحافظة الحديدة بقيادة الاستاذ / محمد عياش قحيم وتسهيله كافة اعمال ومهام المؤسسة ومتابعته المستمرة لاعمالها ومهامها وتلمس احتياجاتها .

وأضاف باننا وفي هذا اليوم ونحن نحتفي باليوم العالمي للطفل السعيد المصاب بالسرطان وهي مناسبة مهمة للفت انظار المجتمع لهذه الشريحة التي تعاني نتيجة اصابتها بداء السرطان ليكون بعد ذلك نكاتف الجميع للاسهام في تحمل احتياجات هذه الشريحة من علاجات كيماوية ومصاحبة.. فكثيرا من هؤلاء المرضى والذين يكابدون المرض لا يجدون قيمة المواصلات التي توصلة للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لتلقي العلاج والرعاية فيها وأن المؤسسة الوطنية لعلاج الاورام السرطانية بالحديدة ترعى مرضى السرطان البالغ عددهم ( 5900 ) مصاب ، اسهاما
ودعماً من الخيرين من رجال الاعمال وكل شرائح المجتمع وبتعاون وتسهيل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة الامر الذي جعل المؤسسة تستمر في استمرار عطاءها ودورها تجاه هؤلاء المرضى .

ودعا خلوف كلا الخيرين من رجال اعمال والمؤسسات المدنية المحلية بتقديم الدعم الذي يسهم في إنجاح دور المؤسسة للقيام بواجباتها بالشكل المطلوب تجاه مرضى السرطان وتوفير احتياجاتهم من علاجات خاصة إذ أن كلفة الجرعة الكيماوية الواحدة للمصاب تكلف ( 40.000 ) ريال وحيث ان بعض المرضى يحتاجون الى أكثر من جرعة في السنة وهي كلفة مالية كبيرة تجعل المؤسسة عاجزة عن توفير تلك المبالغ .

ومن جانبه ألقى الأستاذ / مروان عبد الدايم المسئول التنفيذي لشركة هايل سعيد أنعم في محافظة الحديدة كلمة عبر فيها عن الجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في دعم ورعاية المصابين واستمرارها رغم كل الظروف الراهنة .

هذا وقد تناول الحفل العديد من الفقرات الفنية والترفيهية المتنوعة قدم خلالها عدداً من المسرحيات الضاحكة لفرقة على كيفك ورقصات للأطفال قام بادائها زهرات المؤسسة .

وعقب انتهاء الحفل استمتع الاطفال بيوم مفتوح خصص للأطفال المصابين بمرضى السرطان وتم تناول وجبتي الافطار والغذاء وفتح جميع صالات قاعة تالين الترفيهية لهم من صالات العاب ومسابح .







التعليقات