"سبيدإكس" تجمع 15 مليون دولار بجولة التمويل الثانية من الفئة "بي"

أعلنت اليوم شركة "سبيدإكس" الخاصة المحدودة المتخصصة في تطوير حلول التشخيص السريرية المُبتكرة لدعم تحسين النتائج العلاجية للمرضى، عن جمعها ما يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي من خلال المزيد من الاستثمارات بالأسهم من جولة التمويل الثانية من الفئة "بي" التي قامت بها "نورثبوند فنتشرز" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. ويترافق هذا الاستثمار مع ارتفاعٍ في قيمة الشركة بنسبة 21.22 في المائة.

وقال الدكتور مايكل بيه روبن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "نورثبوند فنتشرز": "تُظهر حلول التشخيص الجزيئية التي تطورها ’سبيدإكس‘ تأثيراً عالمياً مُعمّقاً في مجالات الأمراض المنقولة جنسياً، وعلامات المقاومة للمضادات الحيوية، والأمراض التنفسية. لقد سبق ورأينا كيف انعكست حلولها التشخيصية للأمراض المعدية عبر تحسين إدارة المرضى، وتُعرب ’نورثبوند فنتشرز‘ عن حماسها الشديد لمواصلة هذه الشراكة في ظلّ توسيع ’سبيدإكس‘ لحضورها العالمي".

هذا وتضع "سبيدإكس" اللمسات الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية على الاختبارات السريرية لمنتجها الرئيسي "ريزيستانس بلاس إم جي"، الذي يرصد العدوى المفطورة التناسلية المنقولة جنسياً، ("إم جين") والعلامات الجينية المرتبطة بمقاومة المضادات الحيوية للعلاج الأولي الشائع بالماكرولايد. وتشهد معدلات المقاومة في العدوى المفطورة التناسلية ارتفاعاً مطرداً حول العالم، ما يؤدي إلى أنواعٍ من العدوى يصعب علاجها.1-3 ويمكن الحصول على توصيات حول اختبار المقاومة لاتّخاذ قرارات علاجية مدروسة بصورة أفضل، من خلال إرشادات إدارة العدوى المفطورة التناسلية المنقولة جنسياً. 4-9 كما شهدت شراكة حديثة مع "سيفايد" تطوير "ريزيستانس بلاس إم جي" على منصة "جين إكسبرت" (المتوفرة في أستراليا ونيوزيلندا وأجزاء من أوروبا)، في إطار برنامجها "فليكسيبل كارتريدج"، وأطلق هذا المنتج في أواخر عام 2019، ويزود الأطباء بمعلومات في الوقت المناسب للمساعدة في إدارة عدوى المفطورة التناسلية المنقولة جنسياً والالتزام بإرشادات الإدارة.

وقال بهافين رافال، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة "سبيدإكس" في معرض تعليقه على الأمر: "في ظل توسعنا السريع ودخولنا في المزيد من الشراكات التعاونية، ستوفّر هذه الأموال الإضافية الدعم للاستثمارات الهيكلية والعملية لضمان نموٍّ قوي للمنتجات والخدمات على امتداد هذا العام وما بعده".

وتوشك الاختبارات ما قبل السريرية على الانتهاء استعداداً لبدء الاختبارات السريرية في الولايات المتحدة لـ "ريزيستانس بلاس جي سي"- وهو اختبارٌ يهدف إلى تحديد قابلية عدوى السيلان للعلاج بالسيبروفلوكساسين. ومنحت إدارة الغذاء والدواء صفة الإنجاز المتميز لهذا الاختبار، ما سيسهم في تسريع مسار عملية التسجيل. ويوفّر ذلك خياراً لكلٍّ من الأطباء والمرضى لاستخدام السيبروفلوكساسين بدلاً من السفترياكسون، وهو أحد آخر المضادات الحيوية المتبقية المتوفرة لعدوى السيلان المقاومة لأدوية متعددة".

التعليقات