المطران حنا: نوجه التحية لكافة أصدقاء فلسطين المنتشرين بسائر أنحاء العالم

المطران حنا: نوجه التحية لكافة أصدقاء فلسطين المنتشرين بسائر أنحاء العالم
أراضي فلسطينية - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
شارك المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في ندوة اقيمت في جامعة قرطبة في اسبانيا حيث وجه رسالة مسجلة من القدس .

وقد تم في هذه الندوة عرض فيلم وثائقي عن غزة المحاصرة وذلك بحضور حشد من الاكاديميين والاعلاميين والمثقفين الاسبان مناصري القضية الفلسطينية كما وحشد من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية .

وقال في كلمته المسجلة بأننا نوجه التحية لاصدقاءنا في اسبانيا ونخص بالذكر اولئك الذين اعدوا هذا الفيلم الوثائقي عن غزة المحاصرة كما ونشكر جميع الموجودين في هذه القاعة في جامعة قرطبة الاسبانية والذين اتوا لكي يعبروا عن تضامنهم وتعاطفهم مع اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

وأضاف: أن الفلسطينيين يناضلون من اجل حريتهم واستعادة حقوقهم السليبة وكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسهم ففلسطين ستبقى لاهلها والقدس عاصمتها ولا تنازل عن حق العودة مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات .

وتابع: هنالك متآمرون على قضيتنا يسعون لتصفيتها وهنالك من يعملون على تهميش هذه القضية واضعاف حضورها في الضمير الانساني ولقاءنا اليوم انما يأتي تأكيدا على ان القضية الفلسطينية حاضرة في ضمير كل انسان في هذا العالم متحل بالقيم والاخلاق الانسانية .

وشدد المطران حنا على أن القضية الفلسطينية هي قضية الفلسطينيين بالدرجة الاولى ولكنها ايضا هي قضية كل انسان حر في هذا العالم وانتم منهم ، ونحن نحييكم ونحيي كافة اصدقاء فلسطين هنا وفي كل مكان ذلك لانكم عندما تدافعون عن فلسطين انتم تدافعون عن الحق والعدالة.

وتابع: أما اولئك الذين يدافعون عن الاحتلال فهم شركاء في الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني.