السيارة الصاروخ: "باتيستا" تبصر النور قريباً

رام الله - دنيا الوطن
تشهد أوتوموبيلي بينينفارينا هذا العام انطلاقة جديدة غنية بالأحداث، حيث تحتفل الشركة هذا العام بالذكرى التسعين لتأسيس الشركة الأم لتصميم السيارات Pininfarina SpA، كما وتشهد 2020 أيضاً بدء مرحلة الاختبار والتطوير لسيارة باتيستا فائقة الأداء، وهي أول سيارة خارقة كهربائية بالكامل في العالم.

يتولى رينيه وولمان الإشراف على تنفيذ جدول أعمال التطوير الفني لباتيستا مدير قسم السيارات الرياضية لدى أوتوموبيلي بينينفارينا، والذي كان يشغل سابقاً المنصب ذاته لدى شركة Mercedes-AMG. أما خلف عجلة القيادة في سيارات النماذج الأولية من طراز باتيستا، فيجلس أسطورة سباقات فورميلا وان وفورميلا إي، نيك هيدفيلد، الذي يعمل سائقاً وسفيراً في برنامج التطوير للعلامة الإيطالية الفاخرة.

وفي هذا الصدد، علَّق رينيه وولمان قائلاً: "السيارات الاختبارية التي تعمل مكونات الشاسيه ومنظومة الدفع والحركة التجريبية لطراز باتيستا حققت 80 بالمئة من قدرات الأداء المنشودة دون حدوث أي مشكلات. وهذا يعني أن أداء سياراتنا الكهربائية يعادل أداء أقوى السيارات الخارقة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي عالمياً في الوقت الحالي. أما في مرحلة اختبارات المحاكاة والنفق الهوائي، فقد زادت المسافة المحتملة التي يمكن لسيارة باتيستا قطعها في الشحنة الواحدة زيادةً كبيرةً مقارنةً بالمسافة الأساسية المتوقعة، وذلك بفضل إدخال تعديلات على نظام الديناميكيات الهوائية."

وأضاف: "سنعمل في الأشهر الستة المقبلة على إنتاج سيارة مذهلة كهربائية بالكامل تولِّد قدرة هائلة تصل إلى 1900 حصان وعزم دوران فائق يبلغ 2300 نيوتن.متر في مختلف أوضاع القيادة بما يتناسب مع البيئات المتنوعة. فعملاؤنا يتطلعون بشدة إلى تجربة السيارة فائقة الأداء بصحبة أسطورة سباقات السيارات نيك هيدفيلد."

هذا وتعمل فِرَق المهندسين لدى الشركة حالياً على تنفيذ برنامج سريع يتضمن قائمة شاملة من الاختبارات والتقييمات وأعمال التطوير على مدار الأشهر القادمة في المناطق المناخية والبيئات التي ستجوب سيارة باتيستا شوارعها وطرقها، الأمر الذي يساهم في تسليم الدفعة الأولى من سيارات باتيستا المصنوعة يدوياً لحاجزيها بنهاية عام 2020 في مدينة كامبيانو بإيطاليا.

وقد كان فريق التصميم بالشركة والذي يترأسه مدير التصميم لوكا بورجوجنو قد نجح في إبداع تصميم مميز للنماذج الأولية من طراز باتيستا تتفرد به السيارة الخارقة الجديدة، بينما يجري العمل على تنفيذ برنامج تطوير الإمكانات الفنية في عام 2020.

وعلّق بورجوجنو على هذا الأمر قائلاً: "إننا ممتنون جداً لما لمسناه من ردود فعل إيجابية على تصميم باتيستا منذ أن تم الكشف عنها، لذا قررنا ابتكار تصميم فريد يمتاز بالروعة والإثارة يترجم الأداء الفائق للسيارة، والذي يختبئ تحت تصميمها الخارجي الرائع."

وأكَّد بورجوجنو: " نحرص دائماً على تلبية رغبات عملائنا المستقبليين وإرضائهم، وعليه، واحتفالاً بالذكرى التسعين لتأسيس الشركة الأم Pininfarina SpA، يعمل فريق أوتوموبيلي بينينفارينا على إعداد تصميم مثالي فريد للسيارة الخارقة باتيستا استعداداً لأول ظهور عالمي لها في معرض جنيف الدولي للسيارات في الشهر القادم." 

التعليقات