"الصحة" تشرع بتجهيز قسم الحروق بمجمع ناصر الطبى

"الصحة" تشرع بتجهيز قسم الحروق بمجمع ناصر الطبى
رام الله - دنيا الوطن
أفاد د.أيمن الفرا مدير مستشفى ناصر بمجمع ناصر الطبى أنه تم الانتهاء من انشاء قسم الحروق بمجع ناصر الطبى بخانيونس و جارى العمل على تأثيثه و تزويده بالمعدات الطبية، وذلك بتمويل من جمعية الهلال الاحمر الكويتى بتكلفة تقديرية(740 ألف دولار) وتنفيذ مؤسسة التعاون  .

وأوضح أنه من المتوقع افتتاح هذا القسم  في مايو المقبل و الذى يعد المركز الثانى في وزارة الصحة الذى سيقدم خدمة الحروق ل (800 ألف نسمة) فى المحافظات الجنوبية،و يهدف الى استقبال مرضى الحروق و اجراء عمليات التجميل و العناية بحالات الحروق الخطيرة .

وقال خلال لقاء اعلامى:"أن القسم تم انشاؤه على مساحة (600 متر) وبسعة سريرية تصل الى (20) سرير ،و يتكون من قسم المبيت و غرف العزل،و قسم العناية المركزة و قسم العمليات ،كما وسيعمل به أربعة أطباء جراحة و تجميل و جارى العمل على تدريب طواقم تمريضية مدربة لتعمل في القسم.

وعزا سبب انشاؤه لخصوصية و حساسية حالات مرضى الحروق و التجميل والالتزام باتباع بروتوكولات مكافحة العدوى و العزل و تحسين الخدمة ،مشيرا الى أن مرضى الحروق يتم معالجتها و متابعتها من خلال أقسام الجراحة بالمجمع باستثناء خدمة العناية المركزة التى كانت تحول حالاتها الى مجمع الشفاء الطبى.

ولفت الى أنه جارى العمل على توريد التجهيزات من أجهزة العمليات و أسرة المبيت و أجهزة المراقبة و أجهزة التخدير والتكييف و تجهيز الأثاث استعدادا لافتتاحه في مايو المقبل.