مزارعون ومستثمرون: نقف خلف الرئيس عباس والحكومة لمواجهة صفقة القرن

مزارعون ومستثمرون: نقف خلف الرئيس عباس والحكومة لمواجهة صفقة القرن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
أكد مزارعون ومستثمرون ورجال اعمال مصدرون انهم يقفون خلف الرئيس محمود عباس والحكومة لمواجهة صفقة القرن وان القرارات الاسرائيلية المتعلقة بمنع تصدير المنتجات الفلسطينية تدخل في دائرة العقوبات على الشعب الفلسطيني وأنهم مع الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال وضرورة وجود تكامل بين مختلف الادوار الحكومية والقطاع الخاص والمواطن الفلسطيني.

وذلك في ختام اجتماع موسع عقد في مقر محافظة اريحا والأغوار وسط المدينة بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار وطارق ابو لبن وكيل مساعد التسويق بوزارة الزارعة وتيسير حميدة رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الزراعية الصناعية بالمحافظة وباسم العزوني مدير الاقتصاد الوطني بالمحافظة وجودة اسعيد رئيس اتحاد الفلاحين وابراهيم ادعيق رئيس اتحاد المزارعين بالمحافظة وعدد من كبار مزارعي التمور والمزارعين  ورجال الاعمال المستثمرين في القطاع الزراعي.

وبين المحافظ ابو العسل ان القيادة والشعب الفلسطيني يتعرضان لضغوط  سياسية واقتصادية من قبل الاحتلال الاسرائيلي
الادارة الامريكية وأعوانهم كعقاب ومحاولة يائسة لتمرير بما يسمى صفقة القرن او تمرير حلول تصفوية مؤكدا صلابة الموقف الفلسطيني وأننا مطالبون بالتضحية كلا في قطاعه وموقعه وهذا واجب وليس منة من احد.

وأشاد بصمود القطاع الزراعي والاقتصاد الوطني وبين ابو العسل ان الاتصالات تجري مع الاصدقاء تركيا وعدد من الدول المستوردة بالضغط على اسرائيلي للتراجع عن قرارها بمنع التصدير الفلسطيني.

وتحدث تيسير حميدة ان القطاع التجاري كان على الدوام في طليعة القطاعات المساهمة في معركة البناء والتحرر الوطني مؤكدا اهمية المقاطعة والانفكاك الاقتصادي مع ضرورة وجود استراتيجية واضحة وشاملة لكل القطاعات كل في موقعة.

وقال طارق ابو لبن: إن وزارة الزراعة والمزارع الفلسطيني خط الدفاع الاول في معركة التحرر الوطني مشيرا الى ان الحكومة ماضية في الانفكاك الاقتصادي عن المحتل وان العملية متدحرجة مشيرا الى فاتورة الاستيراد غير المباشر المرتفعة ماليا حيثان المستورد الاسرائيلي يضع اسعارا اضافية وبين ان الحكومة ووزارة الزراعة  تواصل اتصالانتها بالاتحاد الاوروربي وفرنسا وهولندا وتركيا.

وأشار الى قرب انفرج ازمة التصدير الفلسطيني.مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة تكامل الادوار في معركة النفكاك الاقتصادي.

وأكدا ادعيق واسعيد انهم في الوقت الذي يؤكدون وقوف المزارعين والفلاحين والقطاع الزراعي خلف الرئيس محمود عباس ويدعمون قرارات الحكومة فأنهم مع اهمية وجود خطة وقرار استراتيجي متعلق بالانفكاك الاقتصادي وتعزيز مفهوم المقاطعة للبضائع الاسرائيلية وتشجيع المنتج الوطني والسلع والبضائع البديلة عن السلع والبضائع الاسرائيلية.