الاستقلال توقع إتفاقية تعاون مع وزارة السياحة والآثار

الاستقلال توقع إتفاقية تعاون مع وزارة السياحة والآثار
رام الله - دنيا الوطن
وقعت جامعة الاستقلال، إتفاقية تعاون مع وزاة السياحة والآثار، بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال توفيق الطيراوي، معالي وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة، رئيس الجامعة صالع أبو أصبع، ونائبه للشؤون الأكاديمية حمدان طه، عمداء الكليات، في حرم الجامعة، اليوم الأربعاء.

ورحب توفيق الطيراوي، بوزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، والوفد المرافق لها، مشيراً أن بناء الجامعة كان تحدياً بالإحتلال، مقدماً نبذة عن الخطط المستقبيلة التي تسعى الجامعة لتحقيقها، مؤكداً على أهمية التراث الوطني والتاريخ والبانوراما السياحية، للمحافظة على تاريخ فلسطين من قبل المختصين، وإمكانية تلبية جامعة الاستقلال الطلبات المقدمة من قبل الوزارة لخدمة الوطن.

وعبرت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، عن سعادتها بزيارة جامعة الاستقلال، وفخرها بهذا الصرح الكبير، مشيدة بالنظام المتبع وجهود الكادر الإداري والأكاديمي والعسكري، موضحة أن من مهمة الشعب الفلسطيني هي الحفاظ على التاريخ والتراث والهوية الثقافية، ويأتي التعاون للقيام بهذه المهمات في أهم المؤسسات وهي الجامعات، مؤكدة أن التعاون سيعم بالفائدة على فلسطين، وهو بداية لتعاون وتفاهم أكبر في المستقبل.

من جهته أشار رئيس جامعة الاستقلال صالح أبو أصبع، الى برنامج جديد سيخدم وزارة السياحة والآثار، مؤكداً على أهمية التعاون مع الوزارة لتخريج كوادر تخدم الوطن، وتحافظ على التاريخ والحضارة، وأن للبعد السياحي أثر كبير في رفع مستوى الإقتصاد الوطني.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية حمدان طه، أن مذكرة التفاهم تم التوصل لها لتنمية الموارد البشرية لجعلها ذات كفاءة في مجال السياحة والآثار، و رفع المستوى الثقافي في حماية المنشآت السياحية والتراث على المستوى الوطني.

وخلال اللقاء تم عرض فيلم تعريفي قصير عن الجامعة، وعقب ذلك اطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، والوفد المرافق لها، في جولة تعريفية، على تطور البنية التحتية وأهمية ذلك في رفد العملية التعليمية والعسكرية لطلبة جامعة الاستقلال.