عياش يثمن خطاب الرئيس ويحذر من الدعوات للمساس به

عياش يثمن خطاب الرئيس ويحذر من الدعوات للمساس به
رام الله - دنيا الوطن
ثمن عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش خطاب الرئيس أمام مجلس الامن الدولي، والذي عبر عن ارادة الشعب الفلسطيني الحرة في رفض لصفقة الذل والعار.

وأكد د. عياش في تصريح صحفي من مقر اقامته في بوخارست برومانيا التفافه ووقوفه خلف الرئيس محمود عباس، ودعمه الكامل لمواقفه التي وردت في خطابه. محذرا في نفس الوقت من الدعوة الخطيرة التي أطلقها مندوب إسرائيل في الامم المتحدة للرئيس للتنحي وتصويره كأنه عقبة أمام السلام.

واعتبر عياش أن استهداف السيد الرئيس هو استهداف لوجود الشعب الفلسطيني، واستهداف لحقوقنا الوطنية وحقنا في تقرير المصير وفي الحرية والاستقلال، مشددا أن السيد الرئيس لن يركع أو يستسلم مهما كانت نوع التهديدات.

وشدد القيادي الفلسطيني أن مت جاء في خطاب الرئيس برفضه لصفقة القرن يعبر عن كل فلسطيني ووطني حر متمسك بأرضه وثوابته يرفص التنازل عن الحقوق الوطنية المشروعة، خاصة في موضوع القدس واللاجئين والدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران.

ودعا عضو المجلس الوطني شعبنا للوحدة في وجه هذه الدعوات الخطيرة وكذلك انهاء الأنقسام والالتفاف حول الرئيس الذي يقف بقوة وصلابة في وجه "صفقة القرن".

و تمنى عياش أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في تنفيذ وتطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والأمم المتحدة.