طلال أبوغزاله وطريق الرواد يوقعان مذكرة لتنظيم القمة العالمية السادسة للسياحة العلاجية

طلال أبوغزاله وطريق الرواد يوقعان مذكرة لتنظيم القمة العالمية السادسة للسياحة العلاجية
رام الله - دنيا الوطن
تنظم طلال أبوغزاله العالمية ومؤسسة طريق الرواد القمة العالمية السادسة للسياحة العلاجية في شهر حزيران القادم بمشاركة خبراء محليين واقليميين وعالميين ووزارات ووكالات سياحة برئاسة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله.

وقد وقعت "أبوغزاله العالمية" ومؤسسة طريق الرواد مذكرة تفاهم للتعاون في تنظيم هذه القمة والتي ستشهد مشاركة عالمية من قبل خبراء ووكالات متخصصة في عالم السياحه.

وقع المذكرة المدير التنفيذي في طلال أبوغزاله العالمية، الأستاذ رامز قنيبي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة طريق الرواد ، الأستاذ ايمن عريقات بحضور سعادة الدكتور أبوغزاله وهو السفير الخاص لمنظمة السياحة العالمية والذي سيلقي الكلمة الرئيسية حول مستقبل السياحة العلاجية والتحديات والفرص والتركيز على هذا القطاع الحيوي وفقا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه في دعم السياحة.

وأكد جلالة الملك مؤخرا على أن النمو في قطاع السياحة يستوجب تعزيز التعاون ما بين القطاعين العام والخاص لتعزيز القدرة التنافسية للأردن كوجهة شعبية في المنطقة كما دعا إلى التركيز على أولويات السياحة في جميع أنحاء المملكة.

وقال أبوغزاله: "ان السياحة العلاجية في الأردن لها مستقبل واعد، ومن خلال هذه القمة سنسلط الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع المهم. ومن المتوقع ان يشارك الخبراء والوزارات المتخصصة من جميع أنحاء العالم في هذا المؤتمر لمشاركة أفكارهم وخبراتهم والتي لها أهمية كبيرة عند معالجة موضوع هام مثل السياحة".

من جانبه، عبر عريقات عن سعادته بالشراكة مع طلال أبوغزاله العالمية في تنظيم القمة العالمية السادسة لهذا العام، مشيرا لمشاركة وزراء الصحة العرب وصناع القرار ومسؤولين في القطاع الطبي العام المنصرم المفوضين بإرسال المرضى الى الخارج لتلقي العلاج من مختلف البلدان في العالم، مشيرا الى أن هذا العام سيشهد منهجا مختلفا من خلال جمع الأطراف ذات الصلة لإبرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم مختلفة.

وسيقام على هامش المؤتمر معرضا واجتماعات لمؤسسات الأعمال (B2B) بالإضافة إلى القيام بجولة خاصة للمشاركين في المؤتمر للمستشفيات والمنشآت الطبية وشركات الادوية وشركات التامين لإتاحة الفرصة لهم لتمثيل مؤسساتهم للعديد من الممثلين رفيعي المستوى من المشترين والميسرين ومنظمي الجولات الطبية الذين يحضرون المؤتمر.

التعليقات