وزارة الاتصالات تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن 2020

وزارة الاتصالات تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن 2020
رام الله - دنيا الوطن
يحتفل العالم باليوم العالمي للإنترنت الآمن والذي يصادف هذا العام الحادي عشر من فبراير/2020 تحت شعار "#معاً _من _أجل_انترنت_أفضل".

وفي هذه المناسبة وانطلاقا من دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في نشر التوعية الالكترونية والحفاظ على النسيج الاجتماعي من مخاطر الاستخدام الخاطئ للشبكة العنكبوتية , فإنها تسعى إلى خلق بيئة الكترونية آمنة لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية عموما والنشء على وجه الخصوص.

وتعمل الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في القطاعين العام والخاص والقطاع الأكاديمي على استدامة سبل الحماية القصوى لمستخدمي الشبكة للإبحار بأمن وأمان في هذا العالم الافتراضي والاستفادة مما توفره تكنولوجيا العصر .

وأكدت وزارة الاتصالات في اليوم العالمي للإنترنت الآمن استمرار أنشطة مبادرة "انترنت آمن ومفيد " عبر الوسم #انترنت_بأمان، وأن الوزارة لن تألوا جهدا في سبيل نشر الوعي واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالاستخدام الآمن للإنترنت حيث أصدرت عدة قرارات في هذا المجال منها حظر المواقع المخلة بالآداب وتنفيذ أنشطة وفعاليات ومحاضرات عديدة ومتنوعة لكافة الفئات العمرية تؤكد على تعظيم الفائدة من الشبكة العنكبوتية وعلى ضرورة استخدامها بأمان.

ودعت وزارة الاتصالات في هذه المناسبة كافة المؤسسات ذات العلاقة إلى تكثيف جهودها في نشر الوعي باليات الاستخدام الآمن لشبكة الانترنت حفاظا على أجيالنا واستثمار هذا الفضاء الالكتروني بكل ما هو ايجابي ومفيد .