عاجل

  • الصين تسجل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا

  • نيوزيلندا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا

  • تايلاند تعلن تسجيل 143 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1388

  • الكويت: شفاء 3 حالات جديدة من كورونا والإجمالي يرتفع إلى 67

اعتصام في مدينة نانتير الفرنسية تنديداً بخطة ترامب

اعتصام في مدينة نانتير الفرنسية تنديداً بخطة ترامب
رام الله - دنيا الوطن
احتشد عشرات الفرنسيين والفلسطينيين في مدينة نانتير بالضاحية الباريسية تنديداً بخطة الرئيس الأمريكي ترامب والتي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية كما جاء في الدعوة التي وجهتها جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية في المدينة.

وحضر الاعتصام سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي ورئيس بلدية نانتير باتريك جاري ورئيس الشرف في جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية توفيق تهاني وحشد من المواطنين الفرنسيين والفلسطينيين.

وألقى السيد جاري كلمة في المعتصمين ضمنها رفضه ورفض بلدية نانتير وسكان المدينة للخطة الامريكية التي تخرق القانون الدولي وتؤسس لشريعة الغاب في العلاقات الدولية وتشكل سابقة خطيرة تعطي الحق للقوي بضم ما يريد، متسائلاً عن مصير الامم المتحدة ذاتها وعن مصداقيتها بعد هذه الخطة، مؤكداً على تضامن المدينة مع الشعب الفلسطيني في معركته المستمرة من اجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة في دولة مستقلة حرة وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

وحمل المعتصمون يافطات منددة بخطة ترامب المعروفة باسم "صفقة القرن" مؤكدين رفضهم لها باعتبارها خطة تسعى لشرعنة الاحتلال الإسرائيلي وسرقة الأرض الفلسطينية وتحرم الشعب الفلسطيني من ابسط حقوقه التي نصت عليها الشرائع الأرضية والسماوية.




التعليقات