معهد طلال أبوغزاله: كونفوشيوس يحتفل بالسنة الصينية الجديدة ومهرجان الربيع

معهد طلال أبوغزاله: كونفوشيوس يحتفل بالسنة الصينية الجديدة ومهرجان الربيع
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الدكتور طلال أبوغزاله والسفير الصيني لدى المملكة الأردنية الهاشمية بان ويفانغ، أقام معهد طلال أبوغزاله- كونفوشيوس احتفالا بمناسبة السنة الصينية الجديدة ومهرجان الربيع في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

وحضر الاحتفال السفراء لكل من جمهورية فنزويلا ودولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية البولندية وجمهورية البرازيل الاتحادية وجمهورية رومانيا لدى الأردن، والسكرتير الأول في السفارة الإيرانية، والقائم بأعمال السفير التونسي والسكرتير الثالث في السفارة الروسية لدى الأردن، إضافة إلى عدد من أبناء الجالية الصينية في المملكة، ومن المواطنين.

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لجمهورية الصين الشعبية والسلام الملكي الأردني. 

وافتتح السفير الصيني الاحتفال بكلمة شدد فيها على عمق العلاقات الصينية الأردنية، حيث يصادف هذا العام مرور 40 عاما لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة الأردنية الهاشمية. 

وبين السفير أن الثقافة عاملٌ مهم من عوامل التعريف بالتراث وتقارب الشعوب، ملقياً الضوء على مايقوم به معهد طلال أبوغزاله- كونفوشيوس من دور في هذا المجال.

من جانبه رحب الأستاذ لؤي أبوغزاله، نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة طلال أبوغزاله والمدير التنفيذي لمعهد طلال أبوغزاله- كونفوشيوس، بالحضور وأكد ريادة مجموعة طلال أبوغزاله في تعميق العلاقات الصينية الأردنية وذلك من خلال إنشاء معهد طلال أبوغزاله –كونفوشيوس كأول معهد معتمد من قبل الحكومة الصينية في الأردن بهدف تعليم اللغة الصينية ونشر الثقافة.
وخلال الحفل قدم طلبة وأستاذة المعهد لوحات فنية من التراث الصيني اشتملت على الغناء وإلقاء الشعر، كما قدموا استعراضا لرياضة التايجي الروحانية والتي تمارس بشكل كبير بين الشعب الصيني.

وقدمت فرقة "زيهجيانغ جياندية" لوحات فنية لأوبرا "وو" والتي تعتبر أقدم أوبرا شعبية في الصين، ويرجع تاريخ الأوبرا إلى ما قبل 400 سنة، وقد تم إدراجها مؤخرا إلى قائمة المشاريع المحمية للتراث الثقافي غير المادي على مستوى جمهورية الصين الشعبية، واختتم المهرجان بحفل عشاء ضم أطباقا صينية متعددة.

التعليقات