هذه الخطوات لتنظيف الأرضيات الخشبية بأمان

هذه الخطوات لتنظيف الأرضيات الخشبية بأمان
تمنحنا الأرضيات الخشبية الكثير من الدفء سواء فى مظهر البيت أو حتى فى درجة حرارته. كما تتلاءم مع مختلف أنماط الديكور بين المودرن والعتيق والكلاسيكى. ولكن مثلما تمنحنا مظهرًا وإحساسًا مميزًا تتطلب منا عناية خاصة للحفاظ على رونقها، ووفقًا لموقع (اليوم السابع) نقلاً عن "thespruce" هناك بعض النصائح التى تساعد على تنظيفه بفاعلية وأمان. 

نصائح لتنظيف وإزالة البقع من الأرضيات الخشبية:
تنظف الأرضية من الغبارينصح باستخدام ممسحة الغبار أو مكنسة كهربائية لإزالة الأتربة والغبار مع الحرص على اختيار فرش لا تتسبب فى خدش الأرضيات.

اختيار مسحوق التنظيف
ينبغى اختيار منظف مناسب للأرضية الخشبية، أو صنع منظف من الخل والماء، والذى يعمل على تنظيف وتلميع الأرضية.

تنظيف الأرضية الخشبية بممسحة رطبة
يمكن أن تتسرب المياه والسوائل الأخرى بين الألواح الخشبية، مما يؤدى فى النهاية إلى إتلاف الأرضية عند التنظيف، لذلك ينصح بتجفيف الأرضية بممسحة والتأكد من تجفيف الأرضية، وذلك للحفاظ عليها من التلف واستخدام الحد الأدنى من البلل فى تنظيفها.

تلميع الأرضية بعد التنظيف
تحتاج الأرضية الخشبية للتلميع بعد التنظيف، ولتحقيق ذلك ينصح باستخدام قطعة قماش جافة مصنوعة من الألياف الدقيقة، والتى تعمل على تجفيف الأرضية الخشبية والتخلص من بقع الماء، وتعمل على لمعان الأرضية.

نصائح لتنظيف الأرضية الخشبية
عند الانتهاء من تنظيف وتلميع الأرضية الخشبية، والحفاظ على نظافة المنزل لفترة أطول، يجب اتخاذ تدابير وقائية مثل وضع سجادات أرضية داخلية وخارجية فى مداخل المنزل، ويفضل منع التجول داخل غرف المنزل بالأحذية لأن هذا قد يتسبب فى خدش سطح الأرضية بالأتربة العالقة فى الحذاء.

ينبغى أيضًا  مسح انسكابات الماء الناتجة عن رى الزرع فور حدوثها، ويفضل وضع سجاد أسفل الكراسى والأرائك والطاولات لمنع تراكم الأتربة وبقع الماء، وفضلات الطعام المختلفة على الأرضية.

التعليقات