رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي يلتقي بقيادة المساحة الجيولوجية بوزارة النفط

رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي يلتقي بقيادة المساحة الجيولوجية بوزارة النفط
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي د. ثابت سالم العزب، اليوم، بقيادة المساحة الجيولوجية في وزارة النفط والمعادن.

وقد ضم اللقاء م. أحمد عبدالله يماني القائم بأعمال مدير عام الهيئة والأستاذة ابتسام محمد عقلان نائب المدير العام وم. أحمد مسعود علي مدير دائرة الخدمات الفنية رئيس قسم المختبر وم. منصر عبدالله حسين البان مدير الجيولوجيا البحرية وم. الشيباني من الجيولوجيا البحرية.

وقد كان هدف اللقاء الاطلاع على إمكانات الهيئة البحثية من كوادر ومختبرات وتجهيز قاعدة بيانات علمية لغرض تأسيس مراكز ولجان علمية متخصصة في كل المجالات، ولاسيما في محافظة عدن .

وأشار رئيس الجمعية الوطنية الى انه ونظرا لقرب موعد اللقاء المشترك بين الجمعية الوطنية للبحث العلمي والهيئة العامة للبيئة البحرية ومركز علوم البحار ونظرا لما تمثلها الجيولوجيا البحرية من أهمية بالغة في مجال البحث العلمي، فقد طلب رئيس الجمعية حضور مدير إدارة الجيولوجيا البحرية هذا اللقاء الهام مع مركز علوم البحار لتكتمل الصورة ولخلق شراكة علمية حقيقية بين تلك الجهات الفاعلة.

وأكد الدكتور العزب أن اللقاء المرتقب مع رئيس الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية د. هناء رشيد أحمد وكوادر الهيئة في مركز الدراسات البيئة البحرية والتلوث م. الباحث عبد الحكيم محمد سعيد وكذا م. الباحث زهير عبدالجليل استشاري استزراع سمكي وغيرهم من كوادر الهيئة مع الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للبحث العلمي ورئيس المجلس الاستشاري للجمعية مع حضور هيئة المساحة الجيولوجية المتمثلة بالاستاذ منصور عبدالله مدير الجيولوجيا البحرية، سيشكل حلقة مكتملة من تعاضد الجهود في مجال أبحاث علوم البحار لاسيما، وأننا
ندرك جيدا المساحات الشاسعة التي تحتلها شواطئنا والثروة الكبيرة الكامنة في سواحلنا حيث من المفترض أن تتم الدراسة إلى عمق ٢٠كم من الشاطئ.

ومن المقرر ان ينعقد اللقاء المشترك بين الجمعية الوطنية للبحث العلمي والهيئة العامة لعلوم البحار يوم الثلاثاء الموافق ١١ فبراير ٢٠٢٠م في مركز علوم البحار في جزيرة العمال، وذلك لتبادل الخبرات بين الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للبحث العلمي وكوادر الهيئة في مركز علوم البحار والتي ستتضمن عمل قاعدة بيانات للكوادر والبنية التحتية للمركز لغرض تقييم الأعمال البحثية التي يمكن للمركز إنجازها هذه الزيارة التي تأتي تلبية للدعوة التي تلقتها الجمعية من قيادة الهيئة العامة لعلوم البحار.

التعليقات