مركز بيسان للبحوث والإنماء يزور جامعة النجاح ويبحث آفاق التعاون المشترك

مركز بيسان للبحوث والإنماء يزور جامعة النجاح ويبحث آفاق التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
استقبل د. نعيم سلامة، عميد كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية وفداً من مركز بيسان للبحوث والإنماء، وهدف اللقاء إلى التعريف ببرنامج تدريبي يستهدف طلبة السنة الثالثة والرابعة من كلية القانون، يُعنى بتشكيل مجموعات طلابية؛ للتدريب حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والقانونية في موضوع العدالة الاجتماعية في ظل التشريعات الفلسطينية والاتفاقات الدولية.

يعمل البرنامج على تنفيذ مجموعة من الأنشطة اللامنهجية، وورش العمل، والمبادرات الطلابية الشبابية في موضوعات الحقوق ذات العلاقة بكسر ثقافة الصمت، فيما يتعلق بإفلات الجناة من العقاب في قضايا العنف التي تمارس ضد المرأة.

ضم الوفد السيدة سهى نزال منسقة المشاريع والبرامج، والسيدة فاطمة دعنة المستشارة القانونية لمركز بيسان، بهدف بحث سبل التعاون المشترك والآفاق المستقبلية لتعزيز العلاقات بين الطرفين. وكان في استقبال الوفد د. نور عدس وأ.معاذ حمد من كلية القانون.

يأتي البرنامج ضمن إطار مبادرة "من حقنا قانون يحمينا"، ويندرج تحت مظلة منتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة، هذا وتم الحديث عن توقيع مذكرة تفاهم بين الكلية والمركز تحدد توجهات وأنشطة وأدوار ومسؤوليات كلا الطرفين.