عرض مسرحية الثنائي المرح بدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية

عرض مسرحية الثنائي المرح بدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
بدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية أعلن مسرح " المجد " في حيفا عن عرض مسرحية "الثنائي المرح" في مسرح القصبة بمدينة رام الله، وهو عرض مسرحي كوميدي اجتماعي، يحاكي سبعينيات برودواي في أميركا، وفلسطينياً تحاكي جمهوراً مشتاقاً ومتعطشاً دائماً للمسرح. 

ويؤديها ممثلان ساهما في بناء الحركة المسرحية في الداخل وفي بناء المسرح العربي الأول، ولا يزالان ينبضان مسرحاً وينتجان أعمالاً جميلة كهذه الكوميديا، التي استعرضت أيضاً حقبة تاريخية من عملهما سوية في الحقيقة.

وتروي المسرحية قصة ويلي كلارك وأل لويس، وهما ممثلان سابقان في السبعين من عمرهما، يعيشان في وحدة للعجزة. عمل الممثلان لأكثر من 43 سنة كثنائي مسرحي ناجح في المسرح الأميركي إلى أن ترك أل لويس ويلي كلارك بعد سنوات من العمل والضحك والمشاهد المشتركة، ما أدى إلى نشوب خصام بين الإثنين.

يستمر الخصام مدة 11 عاماً، إلى أن تقوم إحدى قنوات التلفزيون بتحضير برنامج خاص عن تاريخ الكوميديا في البلاد، ويقع الاختيار عليهما، وهنا يظهر بن كلارك، ابن أخي ويلي كلارك، والذي يعمل كوكيل للممثلين، محاولاً بشتى الطرق اقناعهما بتأدية أحد المشاهد التي قدماها سابقاً معاً. 

والصراع الأساسي في المسرحية يدور حول سؤال العمل معاً بعد خلاف وفلسطينياً هي من اخراج غسان عباس وترجمة اياد شيتي وتصميم ديكور وملابس اشرف حنا وموسيقى ميرا عازر واضاءة نزار خمرة وتنفيذ ديكور مروان صباح وتقنيات نعمة زكنون وتوزيع موسيقى جون حنضل ومساعد مخرج مجد عيد ومديرة علاقات عامة ميس عيسى علماً أن موعد العرض هو يوم السبت الموافق 29/2/2020 في تمام الساعة السابعة مساءً في مسرح القصبة بمدينة رام الله.