الأوقاف ووكالة ( تيكا ) التركية تبحثان سبل التعاون المشترك

الأوقاف ووكالة ( تيكا ) التركية تبحثان سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب اليوم
الاربعاء مع مدير وكالة التنسيق والتعاون التركية ( تيكا ) أحمد رفيق سبل تفعيل التعاون المشترك، والارتقاء بواقع البرامج المشتركة بين الطرفين وخاصة البرامج الرمضانية ووقفية فاطمة خاتون وأعمال ترميم مسجد جنين القديم " مقام خاتون " .

كما اتفق الطرفان على ضرورة التعاون وعلى مواصلة العمل سوياً في مجال الإغاثة الإنسانية وتحقيق أهدافهما القائمة على دعم صمود الشعب الفلسطيني خاصة الفئات المحتاجة والفقيرة .

واطلع أبو الرب مدير الوكالة خلال اللقاء الذي حضره مدير عام صندوق الزكاةالفلسطيني إسماعيل أبو الحلاوة على آلية عمل الوزارة وخاصة صندوق الزكاة الفلسطيني والبرامج والمشاريع المنفذة من خلاله لخدمة المواطن الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية السائدة والحصار المالي المفروض على أبناء شعبنا .

وأكد أبو الرب أن ما تقدمه تيكا يعكس الشعور بالمسؤولية لدى الحكومة التركية والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والقدس التي تمثل رمز الوجود العربي والإسلامي في فلسطين .

بدوره أكد أبو الحلاوة أن وزارة الأوقاف ومن خلال صندوق الزكاة الفلسطيني معنية بالتعاون مع " تيكا" لتنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية والأساسية في الأراضي الفلسطينية والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين خاصة مع اقتراب شهر رمضان الفضيل .

واستعرض أبو الحلاوة جملة من المشاريع المقترحة لشهر رمضان المبارك كالافطارات الرمضانية وسلات الغذاء الخيرية والكوبونات الخيرية من خلال مصنع الصفا التابع للزكاة ، بالاضافة الى دعم المستشفيات التابعة للجان الزكاة بالاجهزة والمعدات الطبية .

بدوره اثنى رفيق على الدور الريادي التي تقوم به وزارة الاوقاف وانه على استعداد لتقديم ما يلزم لدعم وتمويل المشاريع المقدمة من قبل الوزارة الهادفة لتعزيز صمود المواطنين من خلال المشاريع الخيرية التي تقوم بها .