الصالح وعساف يبحثان آليات تعزيز صمود المواطنين في الأغوار والمناطق المستهدفة

الصالح وعساف يبحثان آليات تعزيز صمود المواطنين في الأغوار والمناطق المستهدفة
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، سبل وآليات تعزيز صمود المواطنين في الأغوار والمناطق المستهدفة من قبل الاحتلال خاصة المناطق المسماة "ج".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الأحد، بحضور وكيل الوزارة أحمد غنيم، وطواقم من الوزارة والهيئة.

وناقش اللقاء عدداً من الإجراءات العملية التي تستهدف بالأساس تعزيز الوجود الفلسطيني في هذه المناطق المستهدفة من خلال استكمال توفير وتأمين الخدمات والاحتياجات الأساسية للسكان هناك من سكن وتعليم وصحة وبنية تحتية، ودعم الواقع الزراعي هناك من خلال التنسيق مع وزارة الزراعة وغيرها من الإجراءات العملية على أرض الواقع لتثبيت المواطنين.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة توفير عدد من المستلزمات الطارئة للتدخلات السريعة، إلى جانب طرح مجموعة من الأفكار والمبادرات التي ستتم دراستها من قبل الوزارة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيقها.

هذا وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة من الحكم المحلي وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان لمتابعة كافة ما جرى طرحه خلال اللقاء وتحديد التدخلات اللازمة لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم من خلال التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.