هكذا تفرق بين السيارة الألمانية والصينية الصنع

هكذا تفرق بين السيارة الألمانية والصينية الصنع
كثيرون منا يفضلون السيارات ذات الجودة العالية على أي شيء آخر، لذلك يختارون السيارات الألمانية أو الأمريكية مثلاً، لاعتقادهم أن جودة هذه الماكينات تظل أقوى وأكثر تحملاً وتطوراً من غيرها، وهذا صحيح تماماً. لكن هل فكرت بيوم من الأيام أن سيارتك الألمانية قد لا تكون كذلك في الحقيقة، وأنها قد تكون قد صُنعت في عدد من دول شرق آسيا، وتحديداً الصين.

ووفقاً لموقع سترايف مي، فإن هناك عدة طرق بإمكاننا التأكد من خلالها أن سياراتنا الألمانية وفق (مجلة سيدتي).

ألمانية الصنع بالفعل، والأمريكية أمريكية حقاً؛ حتى لا نقع بأي نوع من الخداع أو سوء الفهم، وذلك من خلال البحث عن رقم الهيكل القاعدي أو الشاصي، أو ما يعرف بالـ في آي أن نامبر VIN number، والذي سوف يعلمنا بجميع المعلومات التي نريد معرفتها عن السيارة. 

وللعثور على هذا الرقم علينا البحث أسفل الزجاج الأمامي، أو أسفل الباب من جهة السائق. وفي بعض الأحيان، يكون الـ في آي أن نامبر VIN number، موجوداً على هيكل السيارة تحت مقعد السائق، أو بالجزء السفلي من المحرك حيث يكون الرقم واضحاً بمجرد رفع غطاء المحرك، وسوف نجده منقوشاً بداخل رقاقة معدنية صغيرة مثبتة على الباب.

وتابع الموقع، أن الرموز الثلاث الأولى من هذا الرقم، سوف تعطيك الجواب الذي تريده. مثلاً سيارات الشيفروليه سبارك الأمريكية، التي تبدأ بـ KL1، تكون غالباً قد صُنعت في دولة كوريا الجنوبية من قبل شركة جنرال موتورز؛ لأن الرمزين KL يعنيان جنرال موتورز فرع كوريا الجنوبية. إما أن كان الرقم يبدأ بـ LE4، فهذا يعني أنها مرسيدس بنز صنعت في الصين. 

غالباً، لن نكون قادرين على حفظ جميع هذه الرموز وإلى أي دولة تعود، ولكن من الممكن أن نجد الحلّ الأسهل من خلال عدد من المواقع الإلكترونية المختصة بالسيارات عبر شبكة الإنترنت، والتي تعطي معلومات حول كل رمز والبلد المُصنع. وذلك من خلال وضع رقم الشاصي للسيارة، وبدورها سوف تحلل هذه المواقع الرقم، وتعرض كل التفاصيل عن السيارة، من ضمنها تاريخ ومكان الصنع.

التعليقات