اليابان تُطلق قمراً صناعياً للتجسس
رام الله - دنيا الوطن
قالت وكالة الفضاء اليابانية، إن قمر التجسس Kogaku-7، المصمم لجمع المعلومات، تم وضعه بنجاح في مداره بواسطة القمر الصناعي H2A اليوم الأحد.
وحسب الوكالة، سيقوم الجهاز بمراقبة سطح الأرض، والتقاط الصور باستخدام كاميرا رقمية، والمهمة الرئيسية هي مراقبة أنشطة ومرافق كوريا الشمالية، خاصة فيما يتعلق ببرنامج الصواريخ، وفق وكالة (سبوتنك).
بالنسبة للقمر الناقل H2A ، كان هذا الإطلاق، هو الخامس والثلاثين على التوالي، ورفع حصة إطلاق الصواريخ بنجاح إلى مستوى 97.5٪.
في عام 2015، أطلقت اليابان Kogaku-5، سلف القمر الصناعي الحالي، إنه مزود بكاميرات عالية الدقة، والتي تتيح الحصول على صورة لجسم بحجم 40 سم.
تنفق اليابان ما يصل إلى 60 مليار ين (حوالي 555 مليون دولار) في السنة؛ لإنشاء وتطوير أقمار التجسس، سبب بدء التطوير هو إطلاق كوريا الشمالية صاروخ Tephodon في عام 1998.
وحسب الوكالة، سيقوم الجهاز بمراقبة سطح الأرض، والتقاط الصور باستخدام كاميرا رقمية، والمهمة الرئيسية هي مراقبة أنشطة ومرافق كوريا الشمالية، خاصة فيما يتعلق ببرنامج الصواريخ، وفق وكالة (سبوتنك).
بالنسبة للقمر الناقل H2A ، كان هذا الإطلاق، هو الخامس والثلاثين على التوالي، ورفع حصة إطلاق الصواريخ بنجاح إلى مستوى 97.5٪.
في عام 2015، أطلقت اليابان Kogaku-5، سلف القمر الصناعي الحالي، إنه مزود بكاميرات عالية الدقة، والتي تتيح الحصول على صورة لجسم بحجم 40 سم.
تنفق اليابان ما يصل إلى 60 مليار ين (حوالي 555 مليون دولار) في السنة؛ لإنشاء وتطوير أقمار التجسس، سبب بدء التطوير هو إطلاق كوريا الشمالية صاروخ Tephodon في عام 1998.
وبعد خمس سنوات، أطلقت اليابان أول قمر صناعي للتجسس، ويوجد في المدار الآن خمسة أقمار صناعية للاستطلاع البصري وراداران، وتقوم الأقمار الصناعية الضوئية بمسح الأرض، بما في ذلك الأهداف العسكرية، خلال النهار، بينما تراقب أقمار الرادار سطح الأرض ليلاً أو في ظروف غائمة.

التعليقات