جمعية نوبا للتعليم العالي تفتتح الدورة الاولى لبرنامج اطلق العبقري في طفلك

جمعية نوبا للتعليم العالي تفتتح الدورة الاولى لبرنامج اطلق العبقري في طفلك
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية نوبا للتعليم العالي الدورة الاولى في منطقة نوبا والقرى المجاورة لبرنامج  اطلق العبقري في طفلك واجعله قادراً على المشاركة في المسابقات على مستوى العالم بمشاركة 23 طفل من ابناء نوبا والقرى المجاوره وبحضور رئيس جمعية نوبا للتعليم العالي م.مكي الحافظ و ومسؤل مؤسسة يوسي ماس (UCMAS)  في محافظة الخليل السيد عبد المنعم فطافطة والمدربين و اهالي الطلاب من بلدة نوبا وخاراس.

 وخلال افتتاح الدورة رحب م. مكي الحافظ بالطلاب والاهالي وبين ان البرنامج ينفذ بالشراكة مع مؤسسة يو سي ماس UCMAS  وهو ينفذ لاول مره في منطقة نوبا والقرى المجاورة  بهدف تنمية المهارات والقدرات الذهنية للاطفال من عمر 5 الى 13 عام، واضاف بان هذه الدورة من خلال جمعية نوبا للتعليم العالي تشكل حاضنة للطلاب لتنمية قدراتهم  وستكون الاولى ضمن سلسة من الدورات بمستويات مختلفة. كما بين ان جمعية نوبا للتعليم العالي تقوم حاليا بتنفيذ مجموعة من البرامج التعليمية التي تستهدف الطلاب بهدف تطوير التعليم واداء الطلاب متمنيا التوفيق لجميع المشاركين والوصول للعالمية.

السيد عبد المنعم فطافطة وضح بان برنامج اطلق العبقري في طفلك يسمى بالمفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني وهو برنامج تنمية عقل باكمله ومعد خصيصا لاحتياجات الاطفال ما بين 5- 13 عام، ويهدف الى اتقان الحساب بدقة عالية وازالة الخوف لدى الاطفال من الارقام والحساب حيث يتم التدريب على العمليات الحسابية بشكل تطبيقي وليس من خلال الحفظ والتلقين وكذلك الى تنمية الذاكره الصورية لدى الاطفال وتنمية القدرة على الفهم والادراك.

في نهاية اللقاء الاول تم توزيع الكتب والمواد التعليمة على الاطفال المشاركين من قبل المدربة مرام الشرباتي  من مؤسسة يو سي ماس و منسقة النشاط  نانسي حماد من قبل جمعية نوبا للتعليم العالي.