وفد من مركز اميدست يزور جامعة جدارا

وفد من مركز اميدست يزور جامعة جدارا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا وفداً من مركز اميديستAMIDEAST والذي ترأسه ديفيد الزارو مدير التدريب والشراكة في المركز والسيدة نورا النجار منسقة برامج اللغة الإنجليزية بحضور الدكتور لقمان ربابعة مدير مركز اللغات في الجامعة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار بحث آفاق التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية الأمريكية عبر مؤسسة اميديست على مختلف الأصعدة سواء دعم البنية التحتية أو مشاريع الشراكة وغيرها من المجالات التقنية والتكنولوجية ومشاريع البحث العلمي.

 ورحب رئيس الجامعة بالوفد الزائر و قدم لمحة عن الجامعة واستعرض مراحل تطورها وانجازاتها ومشاريعها المستقبلية على الصعيد الأكاديمي والإداري ومشاريع البنية التحتية. 

وأكد اهتمام الجامعة بالتركيز على جودة التعليم ومخرجاته لتلبية حاجة السوق المحلي والإقليمي من الأيدي العاملة المؤهلة. واطلع الوفد على الخطط الإستراتيجية لتطوير الجامعة والتخصصات الأكاديمية ومراكز البحث العلمي المتخصصة، وعرض الوفد الزائر سبل التعاون المشترك مع الجامعة ومن ضمنها تقديم منح دراسية للبعثات للدراسة بأمريكا، والتبادل الثقافي، وعقد ورش عمل داخل الجامعة في مختلف المجالات وعقد محاضرات لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي. وكذلك اعتماد مركز اللغات في الجامعة كمركز لإجراء إمتحانات ITB TOEFL، TOEIC, IBT TOFEL.

وهدفت هذه الزيارة أيضاً إلى الإشراف على إمتحانات اللغة الإنجليزية المنفذة من قبل اميدست بمقر مركز اللغات في الجامعة، إضافة إلى التنسيق مع جميع الكليات لتوفير دورات لإعداد إختبار التوفل، وعقد ندوات تعريفية وآلية تفعيل البرنامج.

وفي ختام الزيارة اصطحب مدير مركز اللغات ومدير مركز الحاسب أحمد الزريقي الوفد في جولة لمرافق ومباني الجامعة حيث اطلع الوفد على المختبرات الموجودة في الجامعة والتي يبلغ عددها أكثر من ١٦ مختبر مجهزة بأحدث أجهزة الحاسب ومزودة بخدمة الإنترنت وكاميرات مراقبة ومن ضمن هذه المختبرات مختبرين للغة الانجليزية كما زار الوفد عدد من المشاريع الإنشائية الجديدة في الجامعة والمنوي تشغيلها قريباً.

التعليقات