ندوة سياسية في مقر اتحاد المرأة بعين الحلوة رفضاً لـ (صفقة القرن)

ندوة سياسية في مقر اتحاد المرأة بعين الحلوة رفضاً لـ (صفقة القرن)
رام الله - دنيا الوطن
نظم فرع الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان ، ندوة سياسية في مقره بعين الحلوة ، حول تداعيات صفقة القرن ... صفقة ترامب نتنياهـو، وذلك صباح يوم السبت 8/2/2020 ، في مقره بعين الحلوة ، وحضرها عضوات الاتحاد وممثلاته على مستوى الهيئة الادارية ، والمناطق والمحليات.
تحدث بالندوة رئيسة فرع الاتحاد ، وعضوة الآمانه العامة للاتحاد الأخت "آمنة سليمان جبريل

فعرفت بماهية صفقة القرن ، واستهدافاتها ، وتنكرها للحقوق الوطنية الفلسطينية ، ومساعيها لشطب الحق الفلسطيني ، الطبيعي ، والسياسي والقانوني في فلسطين.

ونبهت من مخاطرها على دول المنطقة ، وعلى الدول العربيه بشكل خاص، ورات بها تطاولاَ على مقرارات الجامعة العربية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعلى مبادرة السلام العربية ايضا ، كما وانها تديرالظهرللشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة بإلاعتراف بحق شعبنا الفلسطيني في تقريرمصيره ، بما فيه حقه في العودة والدولة السيدة المستقلةعلى الأراضي الفلسطينية المحتلة العام 1967 ، وعاصمتها القدس.

من ناحية اخرى اكدت رئيسة فرع الاتحاد الاخت جبريل على "ان الرهان على وحدة ورفض الشعب الفلسطيني ، وعلى صموده وكفاحة والتفافه حول قيادته الشرعية "الرافضة لصفقة ترامب نتنياهو المشؤومة" ، ووقوفه لجانب فخامة الرئيس محمودعباس كفيل بافشال الصفقة وقبرها في مهدها".

 كما ولفتت للموقف الرافض لجامعة الدول العربية ، ومنظمة المؤتمرالاسلامي ، ناهيك عن رفض شبه كامل للمجتمع الدولي.  

وأكدت على "ان اي مشروع ينتقص من ثوابت وحقوق ابناء الشعب الفلسطيني التي قضى دونها الرئيس الرمزياسرعرفات ابوعمار ، وشهداء الثورة الفلسطينية مرفوض من اساسه ، ولن يكتب له النجاح"، وتابعت "لقد حان الوقت لتوظيف طاقات شعبنا ، وتوحيد الصف الفلسطيني ، ومغادرة مربـع الإنقسام والترهل ، وتصعيد اشكال المواجهة ، والمقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه ، ومهما غلت التضحيات".

وختمت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان الأخت آمنة سليمان جبريل ، بالدعـوة الى التنبه من المخططات الأمريكية ـ الاسرائيلية ، وتداعياتها ليس على الفلسطينين وحسب ، بل وعلى العرب ، ودول المنطقة ايضاَ ، ما يستدعي التعاضد والوقوف الى جانب  الشعوب في مواجهة المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة.



التعليقات