عاجل

  • مسؤول بالكرملين: بوتين عرض على ترمب المساعدة في التصدي لفيروس (كورونا) والرئيس الأمريكي وافق

  • المتحدث باسم الرئاسة الروسية: طائرة مساعدات طبية روسية ستتوجه إلى الولايات المتحدة اليوم

  • قطر: ثاني حالة وفاة بفيروس (كورونا) وتسجيل 88 إصابة

  • تونس: قرار بتمديد الحظر الصحي الشامل لمدة أسبوعين حتى الـ 19 من أبريل

  • العراق: تمديد حظر التجول إلى الـ 19 من أبريل

  • العراق: يمكننا السيطرة على وباء (كورونا) إذا تم تطبيق حظر التجول بصورة صحيحة

  • لبنان: إصابة ضابط برتبة رائد في الجيش اللبناني بفيروس (كورونا)

  • بريطانيا: مستشفى كينغس بلندن يعلن وفاة طفل يبلغ من العمر (13 عاماً) بفيروس (كورونا)

مباشر | لقاء مع وزير الصحة مي الكيلة حول مستجدات فيروس (كورونا)

ندوة سياسية في مقر اتحاد المرأة بعين الحلوة رفضاً لـ (صفقة القرن)

ندوة سياسية في مقر اتحاد المرأة بعين الحلوة رفضاً لـ (صفقة القرن)
رام الله - دنيا الوطن
نظم فرع الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان ، ندوة سياسية في مقره بعين الحلوة ، حول تداعيات صفقة القرن ... صفقة ترامب نتنياهـو، وذلك صباح يوم السبت 8/2/2020 ، في مقره بعين الحلوة ، وحضرها عضوات الاتحاد وممثلاته على مستوى الهيئة الادارية ، والمناطق والمحليات.
تحدث بالندوة رئيسة فرع الاتحاد ، وعضوة الآمانه العامة للاتحاد الأخت "آمنة سليمان جبريل

فعرفت بماهية صفقة القرن ، واستهدافاتها ، وتنكرها للحقوق الوطنية الفلسطينية ، ومساعيها لشطب الحق الفلسطيني ، الطبيعي ، والسياسي والقانوني في فلسطين.

ونبهت من مخاطرها على دول المنطقة ، وعلى الدول العربيه بشكل خاص، ورات بها تطاولاَ على مقرارات الجامعة العربية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعلى مبادرة السلام العربية ايضا ، كما وانها تديرالظهرللشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة بإلاعتراف بحق شعبنا الفلسطيني في تقريرمصيره ، بما فيه حقه في العودة والدولة السيدة المستقلةعلى الأراضي الفلسطينية المحتلة العام 1967 ، وعاصمتها القدس.

من ناحية اخرى اكدت رئيسة فرع الاتحاد الاخت جبريل على "ان الرهان على وحدة ورفض الشعب الفلسطيني ، وعلى صموده وكفاحة والتفافه حول قيادته الشرعية "الرافضة لصفقة ترامب نتنياهو المشؤومة" ، ووقوفه لجانب فخامة الرئيس محمودعباس كفيل بافشال الصفقة وقبرها في مهدها".

 كما ولفتت للموقف الرافض لجامعة الدول العربية ، ومنظمة المؤتمرالاسلامي ، ناهيك عن رفض شبه كامل للمجتمع الدولي.  

وأكدت على "ان اي مشروع ينتقص من ثوابت وحقوق ابناء الشعب الفلسطيني التي قضى دونها الرئيس الرمزياسرعرفات ابوعمار ، وشهداء الثورة الفلسطينية مرفوض من اساسه ، ولن يكتب له النجاح"، وتابعت "لقد حان الوقت لتوظيف طاقات شعبنا ، وتوحيد الصف الفلسطيني ، ومغادرة مربـع الإنقسام والترهل ، وتصعيد اشكال المواجهة ، والمقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه ، ومهما غلت التضحيات".

وختمت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان الأخت آمنة سليمان جبريل ، بالدعـوة الى التنبه من المخططات الأمريكية ـ الاسرائيلية ، وتداعياتها ليس على الفلسطينين وحسب ، بل وعلى العرب ، ودول المنطقة ايضاَ ، ما يستدعي التعاضد والوقوف الى جانب  الشعوب في مواجهة المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة.



التعليقات