غدا.. جامعة أسيوط تطلق فعاليات ملتقاها الأول للأنشطة المتكاملة لكليات التربية الرياضية

غدا.. جامعة أسيوط تطلق فعاليات ملتقاها الأول للأنشطة المتكاملة لكليات التربية الرياضية
رام الله - دنيا الوطن
يشهد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط غداً الأحد الموافق 9 من فبراير الجاري انطلاق فعاليات الملتقى الأول للأنشطة المتكاملة لطلاب كليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية والذي تنظمه كلية التربية الرياضية بالجامعة بالتعاون مع الإتحاد الرياضي المصرى للجامعات ووزارة الشباب والرياضة والنقابة العامة للمهن الرياضية بعنوان "كلنا مصر" والمستمرة فعالياته حتى يوم الخميس الموافق 13 من الشهر ذاته.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات ، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور فتحي ندا النقيب العام للمهن الرياضية.

حيث أشار رئيس جامعة أسيوط ان الملتقى يأتي فى ضوء توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نحو تنمية الانتماء الوطني بين شباب المستقبل من خلال دعم كافة الأنشطة الشبابية والرياضية.

وفى هذا الإطار فقد أكد الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة قد أنهت استعداداتها لاستقبال الوفود الطلابية من مختلف الجامعات المصرية والمشاركة فى فعاليات الملتقى والذي يقام لأول مرة بجامعة أسيوط والمتضمن عدداً من الأنشطة الرياضية والفنية والعلمية والثقافية والاجتماعية والفنية ، مشيراً أن إدارة الجامعة قد حرصت على توفير كافة السبل والإجراءات التي تساهم في خروج الملتقى بصورة مشرفة ولائقة بما يناسب مكانة وإمكانيات جامعة أسيوط .

كما كشف الدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية أن الملتقى يهدف فى نسخته الأولى إلى تحقيق أواصر الصداقة والترابط بين طلاب كليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية وتبادل الثقافات فيما بينهم ، تعميق قيم الانتماء الوطني لدى الطلاب ، زيادة الوعي لدى طلاب كليات التربية الرياضية بالقضايا المجتمعية والسياسية والقومية ، نشر روح المشاركة والعمل الجماعي بين الطلاب ، الارتقاء بالمستوى الرياضي وتنمية الروح الرياضية ، تنمية شخصية الطلاب وتأهيلهم للعمل فى القطاع الأهلي .

مشيراً إلى أنه من المقرر أن تنطلق وقائع الملتقى بالجلسة الافتتاحية غداً الأحد من قاعة النيل للأنشطة الطلابية في تمام الساعة العاشرة صباحاً بحضور قيادات الملتقى من داخل وخارج الجامعة ووفود الجامعات المصرية المشاركة.

التعليقات