الائتلاف النقابي يبدأ حملة وطنية لمواجهة صفقة القرن

الائتلاف النقابي يبدأ حملة وطنية لمواجهة صفقة القرن
رام الله - دنيا الوطن
انتهى في محافظة جنين  اجتماع الائتلاف النقابي لمحافظات الشمال والذي حضرة ممثلي محافظات جنين ونابلس وسلفيت وقلقيلية وطولكرم.

وتم مناقشة العديد من القضايا التنظيمية ومتابعة تشكيل النقابات ودور اتحاد النقابات العالمي WFTU في الوقوف الى جانب العمال والشعب الفلسطيني في  مواجه تبعات صفقة القرن  و دور الاتحادات الدولية المتضامنة مع عمال فلسطين.

وقد قرر المجتمع ن ما يلي :-

١_ الاستمرار في متابعة خطة الائتلاف النقابي في مجال التنظيم النقابي  في  تشكيل النقابات العمالية  لعدد من المهن.

٢_التاكيد على تعزيز العلاقة مع اتحاد النقابات العالمي WFTU   وامينه العام جورج مافريكوس وثمن دوره في الوقوف الى جانب الفلسطينيين في مواجهة صفقة القرن وتقديم الشكر الى اتحادات ونقاباته  اليونانpame وفرنسا cgt وقبرص PEO  والبرتغال CGT. In.  وإسبانيا   وإيطاليا Usb   واتخاجات  تركية وباكستاتية  وفنزويلية  وهندية وعدد من الاتحادات العضو في اتحاد النقابات العالمي والشكر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وامينه العام غسان غصن وكافة الاتحادات النقابية الغربية والمهنية.

٣_التاكيد على مواجهة صفقة القرن والمشاركة في مختلف الفعاليات الوطنية لمواجهتها   الإعلان عن حملة وطنية في هذا الاتجاه.

٤_الشكر والتأكيد على مواقف الاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا   والاتحادات العضو من المغرب العربي والعراق ومصر واتحادات أفريقية.

٥_مطالبة الحكومة الفلسطينية لمراقبة تبعات قرارات المقاطعة وما ينتج عنها والعمل على مواجهة كل حالات استغلال المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار.

٦_مطالبة الحكومة الفلسطينية بإنهاء معاناة عمال العقود في العديد من الوزارات وخاصة وزارة الصحة.

٧_مطالبة وزارة العمل توسيع دائرة الحوار مع ممثلي النقابات العمالية في تعديل التشريعات العمالية.

8:التأكيد على دعم موقف القيادة الفلسطينية في مواجهة صفقة القرن ودعمها  والتأكيد على وحدة الصف الوطني والنقاب الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن والمطالبة بمقاطع كل النقابات والمؤسسات التي لها علاقة بالمؤسسات الاسرائيلية.