سيبتون تتوسّع مع استثمار بقيمة 50 مليون دولار أمريكي من كويتو

سيبتون تتوسّع مع استثمار بقيمة 50 مليون دولار أمريكي من كويتو
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "سيبتون تكنولوجيز"، وهي مزود رائد للحلول الذكيّة المتطوّرة القائمة على تقنية "ليدار"، أنّها جمعت أكثر من 50 مليون دولار أمريكي للسلسلة "سي" من الجولة التمويلية. ووصل مجموع تمويل "سيبتون" إلى حوالي 100 مليون دولار أمريكي، ما يوفّر أساساً قويّاً لزيادة جهود البحث والتطوير بشكلٍ كبير، وتوسيع بصمتها في سوق السيّارات، ودعم كبار العملاء حول العالم.

وحصلت أحدث جولة تمويليّة بقيادة شركة "كويتو مانوفاكتورينج" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TYO:7276)، وهي مزود رائد حول العالم من المستوى الأوّل لأنظمة الإنارة في السيّارات، مع استثمار بقيمة 50 مليون دولار أمريكي. وشارك أيضاً في هذه الجولة مستثمرون حاليّون في "سيبتون". وكجزءٍ من الصفقة، ستحصل "كويتو" على حقوق غير حصريّة لتصنيع وبيع تصميم مستشعر "ليدار" من "سيبتون" لتطبيق خاص بالسيّارات، باستعمال مكوّنات رئيسيّة تقدّمها "سيبتون".

وستستخدم "سيبتون" العائدات لتسريع تطوير ونشر تكنولوجيا "ليدار" المتطوّرة في تطبيقات الأنظمة المتطوّرة للمساعدة على القيادة، وفي تطبيقات السيّارات الذكيّة، بالإضافة إلى أسواق أخرى سريعة النموّ مثل المدن الذكيّة/ أنظمة النقل الذكيّة والأمن.

وتختلف تكنولوجيا "مايكرو موشن تكنولوجي" ("إم إم تي") الفريدة والحائزة على براءة اختراع من "سيبتون" عن التقنيّات التقليديّة لتوجيه الحزم الإشعاعيّة، مثل الدوران الميكانيكي، والأنظمة الإلكترونيّة الميكانيكيّة الميكرويّة، ومرايا المسح الضوئي. وتتيح هندسة تكنولوجيا "مايكرو موشن تكنولوجي" حلول "ليدار" من دون مرايا واحتكاك ومن دون دوران لزيادة موثوقية وقابلية تصنيع المنتج، بالتزامن مع تأمين الأداء العالي والطاقة المنخفضة بأسعار ميسورة.

وقال الدكتور جون باي، المؤسس المشارك لشركة "سيبتون" ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "منذ تأسيس ’سيبتون‘ في عام 2016، حقّقنا إنجازات مهمّة على صعيد تطوير تكنولوجيا ’ليدار‘ المتقدمة وجلب منافع الحلول القائمة على ’ليدار‘ إلى مجموعة متنوعة من الأسواق. ومع جولة الاستثمار الأحدث، سيكون عام 2020 مؤهلاً ليحدث بالفعل تحوّلاً في مستقبل ’سيبتون‘، ونحن متحمّسون للترحيب بشركة ’كويتو‘، ليس كمستثمرٍ فحسب، بل أيضاً كشريك في مجال التكنولوجيا والتصنيع. ويشكّل دمج الريادة العالميّة لشركة ’كويتو‘ في مجال إنارة السيّارات وجودتها وموثوقيتها وتصنيعها ذو المستوى العالميّ مع حلول ’ليدار‘ الحائزة على جوائز من ’سيبتون‘، فرصة هائلة لتحقيق نجاحات كبيرة في سوق السيّارات".