عاجل

  • منظمة العمل الدولية: أزمة فيروس (كورونا) ستؤدي إلى فقدان 12 مليون عامل لوظائفهم بأوروبا

  • منظمة العمل الدولية:أزمة فيروس (كورونا) ستؤدي إلى فقدان خمسة ملايين عامل لوظائفهم بالدول العربية

  • منظمة العمل الدولية:أزمة (كورونا) ستؤدي إلى إلغاء 195 مليون وظيفة بالنصف الثاني من 2020

  • منظمة العمل الدولية: أزمة فيروس (كورونا) سوف تسبب خسائر مدمرة في ساعات العمل والوظائف

  • منظمة العمل الدولية: الاقتصادات المتقدمة وتلك النامية تواجه على حد سواء كارثة بسبب (كورونا)

  • منظمة الصحة العالمية: الفرصة لا تزال سانحة لإحتواء فيروس (كورونا) في الشرق الأوسط

صالح العبد العالي يٌحافظ على صدارة الترتيب العام برالي حائل نيسّان الدولي

صالح العبد العالي يٌحافظ على صدارة الترتيب العام برالي حائل نيسّان الدولي
رام الله - دنيا الوطن
 واصل السائق السعودي صالح العبد العالي وملّاحه النرويجي أولي فلون تصدّرُهما للترتيب العام المُؤقَّت للنُسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي - الجولة الأولى من بُطولة السعودية للراليات الصحراوية، وذلك مع انتهاء المرحلة الخاصَّة الثالثة (أم القلبان) وطولها 254 كيلومتر، التي أُقيمت يوم الجُمعة.

وشهدت هذه المرحلة عودة السائق السعودي يزيد بن مُحمَّد الراجحي رفقة ملّاحه الإيرلندي مايكل أورر إلى المُنافسات بعد تعرُّضه لعُطلٍ في إحدى عجلات السيارة يوم أمس، حقق الراجحي أسرع توقيتٍ في المرحلة، في حين أنهى صالح العابدعهالي المرحلة سابعًا، لكنه حافظ على صدارته للترتيب العام المُؤقَّت أمام أقرب مُنافسيه السائق التشيكي ميروسلاف زابلاتال وملّاحه السلوفاكي مارِك سيكورا.

وتحدَّث أورر عن المُشكلة التي واجهتهما في المرحلة الخاصة الثانية قائلًا: "لقد واجهنا مُشكلة في إحدى القطع في القسم الخلفي للسيارة، سعينا للاستمرار بالرالي ولكن تلفت العجلة، وأصبح من المُستحيل الاستمرار هكذا، من الرائع القيادة اليوم وربما أمكننا تسجيل بعض النقاط من أجل البُطولة، كما يُمكننا إجراء بعض الاختبارات المُفيدة، إذ نُغيِّر الإعدادات يوميًا".

وتابع: "بدأت المرحلة بمقاطع حصوية سريعة، شبيهة بمراحل بُطولة العالم للراليات، وتكوَّن آخر 170 كيلومتر من مسارات رملية مع بعض الصعوبة الملاحية".

وسجَّل السائق السعودي خالد الفريحي مع ملّاحه الفرنسي سيباستيان ديلاونيه ثاني أسرع توقيت، وأنهى مُطير الشمَّري ثالثًا، وحافظ على مركز الثالث في الترتيب العام.

وقال العبدالعالي: "أعتقد بأنه كان يومًا هامًا بالنسبة للملّاح، خسرت 12 دقيقة ولكني عُدت للمسار وبعد ذلك أنهيت المرحلة، وحافظ على هامش جيِّدٍّ في الصدارة من أجل اليوم الأخير".

وانتزع السائق السعودي المشنَّا الشمَّري المركز الرابع من مُواطنه صالح السيف، ولكن عزَّز الأخير صدارته لفئة المركبات الصحراوية الخفيفة "تي 3" النموذجية. عانى مُنيف السلماني من انثقاب في أحد إطارات سيارته نيسّان، في المُقابل كان الرجل أفضل حالًا بعد الوعكة الصحية البسيطة التي الَّمت به البارحة، حيث أنهى مرحلة اليوم سادسًا. كما عانى عبداللـه الشقاوي من انثقاب في أحد الإطارات ولكنه أنهى المرحلة السابعة، إنجازٌ جيد لابن السائق المُخضرم أحمد الشقاوي.

وحافظ السائق السعودي خالد الهمزاني على صدارته لفئة "تي 2" لسيارات الإنتاج التجاري المُتسلسل، ويتصدَّر خليل التويجري فئة "تي 4" للمركبات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجارب المُتسلسل.