هكذا تنقذ الكوكب باستخدام تصاميم الديكور الصديقة للبيئة

هكذا تنقذ الكوكب باستخدام تصاميم الديكور الصديقة للبيئة
تتزايد شعبية تصاميم الديكور النباتية بشكل متسارع، مما يعزز من أسلوب العيش المتناغم مع الطبيعة دون الإضرار بالبيئة.

ويخلق تصميم المنزل بمواد صديقة للبيئة أجواءً حيوية لجميع سكان المنزل، بغض النظر عن العمر والجنس. ومن المنسوجات والأقمشة الطبيعية إلى الدهانات الخالية من السموم، هناك العديد من البدائل الإيكولوجية المبتكرة التي يمكن استخدامها لديكور المنزل، بحسب موقع (24 الاماراتي):

دمج النباتات بالديكور
دمج النباتات في الديكور واحدة من أفضل السبل للحفاظ على البيئة، فإلى جانب زيادة المساحات الخضراء داخل المنزل، وتحسين جودة الهواء الداخلي، عن طريق إزالة السموم والملوثات الموجودة في منتجات التنظيف الكيماوية والدهانات وغيرها من المواد، تساعد النباتات في تقليل مستوى الإجهاد.

وقضاء الوقت في المناطق الخضراء يمكن أن يكون مفيداً للجسم والعقل. علاوة على ذلك، فإن وضع النباتات الطبيعية في زاويا المنزل يمكن أن يشع الطاقة والحيوية في المكان.

التبديل إلى الألياف الطبيعية
تعتبر الوسائد والستائر والسجاد والبسط من المنسوجات الأساسية للتصميم الداخلي، وبالتالي يجب شراؤها بعناية. ولتبني الحياة النباتية، ينبغي التخلص من جميع المواد ذات المصادر الحيوانية، بما في ذلك الحرير والفراء والريش والصوف والجلد المدبوغ، واستخدم الأقمشة الطبيعية مثل القطن والكتان والخيزران أو المواد الاصطناعية مثل الأكريليك أو النايلون أو البوليستر، وهي أرخص ويمكن الوصول إليها بسهولة ويمكن إعادة تدويرها بعدة طرق.

الطلاء العضوي
تحتوي العديد من الدهانات على مكونات حيوانية ، مثل بروتين الحليب، والمواد الكيميائية العضوية المتطايرة التي تؤثر على نوعية الهواء، وتساهم في حدوث صداع شديد مع شعور بالغثيان والدوخة ويمكن أن تؤدي للإصابة بالربو.

مثل هذه الدهانات تلحق الضرر بالجهاز العصبي المركزي والكبد والكلى وتؤدي حتى للإصابة بالسرطان. وبدلاً من ذلك، استخدم دهانات نباتية تتكون من مواد ربط طبيعية، مثل الكازين النباتي، فهو خالي من السموم وآمن على الصحة. علاوة على ذلك، تكون الدهانات الطبيعية قابلة للتحلل وخالية من المكونات البتروكيماوية التي تلوث البيئة.

اعتماد الأثاث الأخلاقي
دمج الأخشاب وغيرها من المواد الصديقة للبيئة في المفروشات ومواد الديكور المنزلي ينقذ حياة العديد من الأشخاص على كوكبنا. وهناك العديد من أنواع الألواح الخشبية المعالجة والمغلفة التي تستخدم للأرضيات وصنع قطع الأثاث، وهي تحتوي على مواد من أصل حيواني.

وبدلاً من استخدام هذه المواد، يمكن اللجوء إلى مواد غير ضارة مثل السجاد والقطن أو المواد الاصطناعية المقاومة للبقع وسهلة التنظيف. علاوة على ذلك، فإن البدائل النباتية صحية أكثر ونظيفة.

التعليقات