وكيل وزارة الأوقاف يكرم الناجحات بدورة "فقه الأحوال الشخصية" بمحافظة طولكرم

وكيل وزارة الأوقاف يكرم الناجحات بدورة "فقه الأحوال الشخصية" بمحافظة طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
كرم وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب الناجحات في دورة " تفسير أيات الأحكام الشرعية وفقه الأحوال الشخصية " التي عقدتها مديرية أوقاف طولكرم وذلك في مقر مركز تحفيظ القرآن الكريم في طولكرم .

وحضر حفل التكريم المفتي عمار بدوي ومدير عام أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد ومدير عام الأملاك الوقفية محمود حمد ومدير عام التعليم الشرعي أحمد الخطيب وأمين سر حركة فتح في المحافظة أياد الجراد ورئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية الحاج غازي الحاج قاسم .

واكد ابو الرب في كلمته على أهمية الخطاب الديني الذي يقوم دعم الوحدة الوطنية ونبذ كل أشكال التعصب والحزبية التي لا يقبلها ديننا الإسلامي ,ومنع نشر بذور الفرقة والخلاف ما بين أبناء الشعب الواحد خاصة في ظل المعركة السياسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وقال أبو الرب إن الأوقاف تضع نصب عينيها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن، مشيرا إلى أن تخريج هذا العدد الكبير من المنتسبين لهذه الدورة هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وتفسيره، وأن كافة الطواقم المختصة بالوزارة تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على تطوير مثل هذه الصروح بجميع محافظات الوطن.

وفي سياق متصل أكد أبو الرب خلال تفقده مستشفى الزكاة التابع للجنة زكاة طولكرم أنه أحد المعالم الطبية الرائدة في محافظة طولكرم و أن وزارة الأوقاف سوف تستمر بتقديم كافة الدعم والإسناد له حتى يحقق نجاحات أكبر في ظل هذه الأوضاع الصعبة .

واطلع أبو الرب برفقة رئيس لجنة الزكاة والدكتور حاتم ملاك مدير المستشفى وأحمد عباس عضو لجنة ادارة المستشفى على العديد من أقسام المستشفى وخاصة أعمال التوسعة التي يشهدها لإضافة أقسام جديدة .

وبين ابو الرب ان كافة المستشفيات التابعة لصندوق الزكاة الفلسطيني تعنى بخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من الفقراء والمحتاجين مشيرا الى ان الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه المستشفيات وتوفير احتياجاتها والنهوض بها .

كما قام أبو الرب والوفد المرافق بتفقد المدارس الشرعية التابعة للوزارة (مدرسة طولكرم الشرعية للذكور , مدرسة طولكرم الشرعية للإناث ) والمدارس التابعة للجنة زكاة طولكرم ( مدارس الإسراء النموذجية ) واطلع على احتياجات هذه المدارس والتقى بالطلاب والمعلمين وناقش معهم العديد من القضايا التي تخص المنهاج الشرعي وآليات تطوير العمل في هذه المدارس .

وفي نهاية جولته تفقد أبو الرب مراحل توسيع مدرسة الاسراء ووقف على سير عمل التشطيبات النهائية التي تجرى بالمدرسة حسب الاصول الهندسية بالإضافة إلى افتتاحه معرض " درب النجاح " التي تقيمه مدرسة طولكرم الشرعية للإناث .