اختتام برنامج تميّز في موسمه الخامس لطلبة جامعة النجاح

اختتام برنامج تميّز في موسمه الخامس لطلبة جامعة النجاح
رام الله - دنيا الوطن
اختتم منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع وحدة تنمية الكفاءات في جامعة النجاح الوطنية، فعاليات برنامج تميّز في موسمه الخامس، حيث شهد البرنامج في نسخته الحالية مشاركة قرابة ال35 طالباً وطالبةً ممن أنهوا 50 ساعة دراسية فأكثر من مختلف كليات الجامعة، وتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات بالشراكة مع مجموعة كبيرة من مؤسسات القطاع العام والخاص.

ويهدف برنامج تميّز الذي ينظّمه منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع 10 جامعات فلسطينية من ضمنها جامعة النجاح، إلى صقل شخصية الطالب الجامعي من خلال إكسابه العديد من المهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل أو إنشاء مشاريع ريادية كمهارات التفكير والريادة والاتصال والتواصل وغيرها.

وتحدث الضيوف في مداخلاتهم عن صعوبة المنافسة في سوق العمل الحالي، وضرورة تمتع الخريج/ة بالمهارات اللازمة للمنافسة، متحدثين عن عولمة سوق العمل الذي أصبح عالمياً مما يتطلب بناء شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية والمهارات المختلفة كمهارات الحاسوب واكتساب اللغات، مؤكدين أن برنامج تميّز مهم لطلبة الجامعات للتطور واكتساب المهارات المطلوبة، كما أشار الضيوف إلى أن شروط المنح الدراسية لإكمال الدراسات العليا باتت تركز على شخصية الطالب المقدّم أكثر من علاماته الدراسية.

وشارك في حفل الختام أ.د. محمد سبوع، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وأ. يوسف الحاج قاسم، عضو مجلس إدارة منتدى شارك الشبابي، ود. راني شهوان، مدير المعهد الكوري ومركز التعليم المستمر في الجامعة، وأ. سهير صالح، منسقة وحدة تنمية الكفاءات في الجامعة، بالإضافة إلى الطلبة المشاركين في البرنامج وطلبة الجامعة من مختلف كليات الجامعة وتخصصاتها.

وبدوره تحدث أ.د. السبوع عن توجه جامعة النجاح إلى تطوير عمليتها التعليمية من خلال التركيز على جانب المهارات تماشياً مع متطلبات سوق العمل العالمي، بالإضافة إلى تشجيع المشاريع الريادية والابداع والابتكار لدى الطلبة، موضحاً أن الجامعة تحرص على تجسير علاقات التعاون مع مؤسسات شريكة من خلال وحدة تنمية الكفاءات وغيرها من الدوائر للعمل على تطوير وصقل شخصية الطالب/ة.

كما تحدّثت الطالبة أسماء زبيدية، بإسم طلبة النجاح في برنامج تميّز الخامس، بلغة بليغة عن تجربتهم في البرنامج وحجم الاستفادة والتغيير الكبير في شخصيتهم وأهم المهارات التي اكتسبوها من خلال عشرات الأنشطة والمبادرات المجتمعية مع المؤسسات الشريكة، شاكرةً منتدى شارك الشبابي وجامعة النجاح ممثلة بوحدة تنمية الكفاءات على فرصة المشاركة في البرنامج.

وتخلل حفل الختام عرض لفيديو تعريفي ببرنامج تميّز عموماً وفيديو خاص بطلبة النجاح ولحظاتهم المميزة في الموسم الخامس للبرنامج، كما قام الضيوف بتوزيع شهادات المشاركة على الطلبة المشاركين. كما تم تعريف الطلبة الحضور على برنامج تميّز، حيث قامت أ. سهير الصالح بتقديم نبذة عن البرنامج معلنةً إنطلاق البرنامج بنسخته السادسة في وقت قريب، مقدمة إرشادات للطلبة عن آلية التسجيل.