مكياج عروس للوجه الدائري

مكياج عروس للوجه الدائري
تحتاج العروس ذات الوجه الدائري إلى مكياج مميز يظهر جمالها دون إبراز وجهها بشكل منفوخ أو متورم، حيث تخطئ الكثير من العرائس ذات الوجه الدائري في اختيار المكياج الذي يناسب وجهها وملامحها، مما يجعلها تبدو بإطلالة لا تلائمها في ليلة الزفاف.

ولتطبيق مكياج مناسب للعروس ذات الوجه الدائري، يجب اتباع الخطوات التالية من (سيدتي):

أولاً: كريم الأساس والبودرة
استخدمي القليل من كريم الأساس والبودرة، مع اختيار لون مناسب لبشرتكِ، حتى يمنحها مظهراً طبيعياً.

وعند تطبيق كريم الأساس، وزعيه على الوجه والعنق بشكل كامل، مع وضع البودرة على الوجنتين لإبراز الجبهة، وطبّقي القليل من البودرة أيضاً على جفونكِ، ولكن تجنبي وضع بودرة الخدود على شكل مستدير أعلى الوجنتين تحت الزاوية الخارجية من العين؛ لأن ذلك سيجعل وجهك يبدو ممتلئاً.

ثانياً: ألوان ظلال الجفون
اختاري ألوان ظل الجفون الداكنة، مع الابتعاد عن الألوان الفاتحة مثل الألوان الوردية؛ لأنها تزيد من المسافة بين العين والحاجب، واختاري اللون البني أو الرمادي أو الكاكي أو البرونزي في ثنيات الجفون، ولكن تجنبي استخدام اللون الأبيض المائل للزرقة على الجزء الداخلي للجفن إذا كانت عيناك واسعتين.
ولإظهار عينيك أكثر جمالاً، يفضل تحديدهما بالكحل الداكن، مع تطبيق الآيلاينر الأسود الممدود قليلاً حتى زاوية العين الخارجية.

ثالثاً: رسم الحاجبين
احرصي على أن تكون رسمة حاجبيك تلائم شكل عينيك، ولكن تجنبي رسم الحاجبين بشكل مستدير؛ لأن ذلك سيزيد من امتلاء وجهك.

ولرسم الحاجبين بشكل يناسب وجهكِ الدائري، ارسمي نقطة مركزية مرتفعة قليلاً، وحددي الحاجبين على شكل قوس مرتفع من الزاوية الخارجية، كما يمكنكِ أيضاً رسم الحاجبين بشكل مستقيم، وهو الرسم الأكثر رواجاً في الآونة الأخيرة.

رابعاً: الكونتور
يجب استخدام كونتور كريمي في مكياج العروس ذات الوجه الدائري، مع تطبيقه على يمين ويسار الجبين، وأسفل خط الفك، وتطبيق كونتور الخدين على عظمتي الوجنتين، ولكن بخط مستقيم وليس مائلاً، حيث يبدأ من أعلى الأذن وحتى منطقة عظمة الخد حتى يظهر الوجه الدائري وكأنه أكثر طولاً، فيبدو بيضاوياً.

ومن الممكن أيضاً تطبيق بعض الكونسيلر تحت عظمتي الخدين؛ للتخفيف من حدة استدارة الوجه.

خامساً: أحمر الشفاه
إذا كانت شفتاكِ مكتنزتين فلا تملئيهما بأحمر الشفاه، وحددي خطوطهما أولاً بالقلم مع تنحيف الرسم في الشفة العلوية وتحديد الشفة السفلية من الداخل، أو استخدمي أحمر شفاه لامعاً وداكناً، حتى تبدو شفتاك أقل امتلاءاً ويبدو فمك أكثر نحافة.

سادساً: الرموش
يمكنك وضع بعض الرموش الطويلة والكثيفة للتخفيف من استدارة وجهك، حيث ستمنحك الرموش الطويلة مظهراً رائعاً لعينيك، وتجعلها تظهر أكبر حجماً، مما يناسب وجهك المستدير.

سابعاً: الهايلايتر
طبقي بعض الهايلايتر الـMatte بدرجة أفتح درجتين من لون بشرتك، على جفونك غير المتحرّكة، وأعلى خدّيك، وعلى أنفكِ، وفوق الشفاه، وفي منتصف الذقن، للتخفيف من استدارة وجهك.

التعليقات