عاجل

  • اسبانيا تعلن تسجيل 4576 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 157022

  • فيروس كورونا: حصيلة الوفيات تقترب من حاجز المائة ألف.. والإصابات تتجاوز المليون و600 ألف

  • قطر: تسجل 136 إصابة جديدة بكورونا وارتفاع الإجمالي إلى 2512

  • لبنان: تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 609

  • هولندا: قرابة 2000 وفاة أكثر من المتوقع في الأسبوع الأول من شهر إبرايل

  • الكويت: 83 إصابة جديدة بكورونا وإجمالي عدد الحالات يصل إلى 993

  • تونس: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح الإجمالي 643 حالة

مرض نادر يُسبب نمو شعر في أسنان سيدة

مرض نادر يُسبب نمو شعر في أسنان سيدة
نمو شعر في لثة سيدة إيطالية (ساينس أليرت)
نحتاج إلى تنظيف الأسنان من حين لآخر خاصة بعد تناول الطعام، ولكن الغريب أن نحتاج تنظيف الأسنان من نمو شعر فيها، هذا ما وجهته سيدة إيطالية صاحبة مرض نادر جدا وهو نمو شعر في أسنانها.

وفقا لما نقلت (صدى البلد) عن مجلة (ساينس أليرت) العلمية فقد أصيبت سيدة إيطالية تعد الحالة الثالثة المعروفة مصابة بهذا المرض، والذي درسه الاطباء وأطلقوا عليه اسم مرض "اللثة المشعرة".

هذه ليست المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن مصابة تحمل هذا المرض، فـ قبل أكثر من 10 سنوات، تم الإعلان عن فتاة إيطالية كانت في الـ 19 من عمرها، وأصيبت بنفس المرض ودرس حالتها أطباء في جامعة كامبانيا لويجي فانفيتيلي بإيطاليا، مما أتاح لهم التعرف على هذا المرض النادر.

وفي عام 2009، تم اكتشاف سيدة مصابة به أيضا، وظهر الشعر في لثتها وأعلى فمها، ووجدوا مجموعة من الشعر التي تشبه الرموش خلف أسنانها الأمامية العلوية.

لم يتم حصر عدد المصابين بهذا المرض على مر التاريخ ولكن تم تسجيل عدد قليل لحالات أصيبت بمرض اللثة المشعرة ويصل عددهم إلا 5 فقط، ويعود تاريخ بدايتها منذ الستينيات.

بعد فحص مستمر، يرجح الأطباء أن سبب ظهوره هو خلل متعلق بالخلل الهرموني، حيث أدت اختبارات الهرمونات والموجات فوق الصوتية إلى تشخيص المرضى بمتلازمة تكيس المبايض.

وزيادة الشعر في الجسم تعد نتيجة شائعة للخلل الهرموني، ولكن هذا النمو غير العادي يقتصر على أجزاء محددة من الجسد كالوجه والساق، ولكن ظهوره في اللثة يعد امرا نادرا.

التعليقات