صورة نادرة لضباط الجيش السعودي المشاركين في الدفاع عن فلسطين

صورة نادرة لضباط الجيش السعودي المشاركين في الدفاع عن فلسطين
توضيحية
 نشرت دارة الملك عبدالعزيز صورة  نادرة لضباط الجيش السعودي المشاركين في الدفاع عن فلسطين في عامي  1367- 1368 هـ 1948م.

وأظهرت الصورة تجمع كبير من الضباط  بالجيش السعودي المشاركين في الدفاع عن فلسطين في حرب عام 1948 ، فيما تفاعل المغردين مع  الصورة وأكدوا أن المملكة مثلما تبذل صوتها وثقلها الدوليين لـ فلسطين ، فإنها كانت قد بذلت شجاعة ودم أبنائها في سبيل الدفاع عنها.

وعلق الحساب:"مثلما تبذل المملكة العربية السعودية صوتها وثقلها الدوليين لـ فلسطين الحبيبة..فقد بذلت شجاعة ودم أبنائها في سبيل الدفاع عنها. صورة إلى الذاكرة العربية والإسلامية ، وإلى عهدة "شرف" وعدالة القضية الفلسطينية".


وكان الملك سلمان، قد شدد في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على أن موقف السعودية لن يتغير من القضية الفلسطينية، وذلك بعد كشف الرئيس الأمريكي عن بنود ما يسمى بـ"صفقة القرن".


بدوره، شكر الرئيس الفلسطيني العاهل السعودي على "مواقف السعودية الثابتة لتجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".وقال العاهل السعودي: "قضيتكم هي قضيتنا وقضية العرب والمسلمين، ونحن معكم"، داعيا الى ضرورة "تحقيق السلام الشامل والعادل على اعتبار ان السلام خيار استراتيجي، بما يؤدي الى حل نهائي يحقق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني".

التعليقات