عرض فيلم "حبّ برّي"

عرض فيلم "حبّ برّي"
دعت مؤسسة عبد المحسن القطان الى حضور عرض فيلم "حبّ برّي"، يوم الخميس 6 شباط 2020، في مبنى المؤسسة في الطيرة/رام الله عند الساعة السادسة مساء.
المخرجة والمنتجة: جمانة منّاع
اللغة: العربيّة والنّرويجيّة والإنكليزيّة بترجمة إلى الإنكليزيّة | البلد: لبنان، النّرويج، ألمانيا
المدة الزمنية: 66 دقيقة | 2018

عن الفيلم:
في أعماق الأرض وتحت طبقة التّربة الصّقيعيّة القطبيّة، تُخزّن البذور من جميع أنحاء العالم داخل "قبّة سڤالبارد العالمي للبذور" لتوفير المخزون الاحتياطي في حال حصول كارثة.  يبدأ فيلم "حبّ برّي" بحادث أثار اهتمام العالم: في العام 2012، اضطرّ مركز دوليّ للأبحاث إلى الانتقال من حلب إلى لبنان بسبب الثّورة السّوريّة الّتي تحوّلت إلى حرب وابتدأ عمليّة دؤوبة وجاهدة في سعيه إلى زرع مجموعة بذور  من المخزون الاحتياطي في سڤالبارد.  باتّباع هذا الطّريق من نقل البذور بين القطب الشّمالي ولبنان، تكشف سلسلة من اللّقاءات عن مصفوفة حياة بشريّة وغير بشريّة تمتدّ بين هاتين النّقطتين المتباعدتين في الكرة الأرضيّة.

جمانة منّاع فنّانة فلسطينيّة تعمل بالأساس في السّينما والنّحت.  تستكشف أعمالها كيفيّة التّعبير عن السّلطة وتعريفها من خلال العلاقات، وتركّز، في الغالب، على الجسد والمادّيّة بعلاقتهما مع سرديّات إنشاء الدّول وتواريخ المكان.  حصلت منّاع على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من الأكاديميّة الوطنيّة للفنون في أوسلو، وعلى شهادة الماجستير في دراسات الجماليّات والسّياسة من معهد كاليفورنيا للفنون.  شاركت في العديد من المهرجانات والمعارض، بما فيها مهرجان ڤينالي السّينمائي الدّولي، ومهرجان روتردام السّينمائي الدّولي، ومتحف التّايت موديرن وبينالي مراكش السّادس، والپاڤليون النّورديّ، وبينالي فينيسا السّابع والخمسين.

التعليقات