فريق "BMW RLL" يفوز بلقب سباق "دايتونا" 2020

فاز السائق الأمريكي جون إدواردز والفنلندي جيسي كرون والبرازيلي أوغستو فارفوس والأسترالي شاز موسترت بفئة GTLM على متن سيارة "BMW M8 GTE" التي تحمل الرقم 24 بسباق دايتونا الدولي.

أما فريق السيارة رقم 25 فقد أنهوا السباق بالمركز الخامس، وقد أذهل سائقو BMW عشاق الGT بمناورات رائعة للتغلب على سيارتي Porsche في المركزين الثاني والثالث.

وقد فاز فريق BMW RLL بسباق دايتونا في العام الماضي أيضاً، حين قاد السائق البرازيلي فارفوس الفريق لإحراز المركز الأول في سباق التحمل الكلاسيكي الذي استضافته ولاية فلوريدا الأميركية.

أما سباق هذا العام فقد تمكن السائق الفنلندي جيسي كرون من تولي القيادة في آخر مرحلة من السباق متجاوزاً سيارة Porsche 911 الرائدة بكل مهارة وحرفية قبل 46 دقيقة من نهاية السباق، وبعد ذلك بوقت قصير ، دخل في محطة التوقف الأخيرة ، ودافع بضراوة عن صدارته حتى نهاية السباق، كما قام كرون أيضًا بأسرع لفة في السباق بزمن قدره 1:42.168 دقيقة.

وبتحقيق BMW Motorsport لهذا الانتصار في دايتونا فإنها تضيف بذلك فصلاً آخر إلى قصة نجاحها في دايتونا، حيث احتفلت BMW بأول انتصار لها في دايتونا عام 1976 مع طراز 3.0 سي إس ال، تبعه انتصارين عامي 1997 و1998 ضمن فئتين منفصلتين على متن سيارة "BMW M3 GTR"، فيما انتزعت BMW  "باور" اللقب العام لسباق دايتونا عامي 2011 و2013. وكان الفوز بهذا السباق هو الفوز الرابع في فئة GTLM لسيارة BMW M8 GTE في سلسلة سباقات رابطة رياضة المحركات الدولية.

ولم يحالف الحظ سائقي فريق BMW الذين تناوبوا على قيادة سيارة BMW M8 GTE ذات الرقم 25 والمكون من الأمريكي كونور دي فيليب والكندي برونو شبنغلر والنمساوي فيليب إينج والأمريكي كولتون هيرتا، نتيجة مرور سيارتهم على بعض الحطام الموجود في طريقها الأمر الذي أدى إلى تلف أنبوب مضخة الزيت في المراحل الأولى من السباق، مما استلزم توقفًا طويلًا لإجراء الإصلاحات، وهذا ما أدى إلى تراجع أداء السائقين الأربعة وبالتالي كان حصولهم على المركز الخامس في السباق هو أفضل ما يمكن أن تحققه السيارة رقم 25 عقب تعرضها لهذه الظروف الفجائية.

وقد خاض فريق Turner Motorsport تحدياً صعبًا لتحقيق أفضل نتيجة في افتتاح الموسم على متن سيارة "BMW M6 GT3 التي تحمل الرقم 96 ،واحتل سائق بي ام دبليو الألماني جينس كلينغمان والأمريكيين بيل اوبيرلان وروبي فولي المركز السادس بعد 763 لفة.

وحقق سائقي فريق BMW الشاب الجديد المكون من: البريطاني دانييل هاربر والأمريكي نيل فرهاخن والألماني ماكس الفوز لـ BMW على متن سيارة BMW M8 GTE في نهاية أسبوع حافل بالأحداث.

كما شارك السائقين الشباب الثلاثة في العمليات مع فريق BMW RLL واكتسبوا خبرة كبيرة من وراء الكواليس، وشمل ذلك زيارة لراديو لومان ، بالإضافة إلى شرف التلويح بعلم البدء في تحدي BMW Endurance Challenge ، والجولة الافتتاحية ليوم الجمعة من مسابقة IMSA Michelin Pilot Challenge لهذا الموسم.

وتقام الجولة الثانية لبطولة ويذر تيك للسيارات الرياضية التابعة لرابطة رياضة المحركات الدولية في 21 مارس 2020 في مدينة سبرينغ التابعة لولاية تكساس في الولايات المتحدت الامريكية.

التعليقات