"GSMA" تصدر بياناً محدثاً بشأن فيروس كورونا

"GSMA" تصدر بياناً محدثاً بشأن فيروس كورونا
تواصل رابطة "جي إس إم إيه" مراقبة وتقييم التأثير المحتمل لفيروس كورونا على فعاليات "إم دبليو سي 2020"، التي تقام سنوياً في كل من برشلونة وشنغهاي ولوس أنجلوس، فضلاً عن سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360". هذا وتؤكد رابطة "جي إس إم إيه" غياب أي تأثير للتسجيل في مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة" لغاية اليوم، وأنّه سوف يُعقد مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة" القادم، كما كان مقرراً في الفترة الممتدة ما بين 24 و27 فبراير 2020، في جميع الأماكن في "فيرا جران فيا" و"فيرا مونتجويك"، و"لا فارجا لوسبيتالي" بما في ذلك مهرجان الشباب للجوال ("يومو") وفعالية "بعد أربعة أعوام من الآن" ("4 واي إف إن"). أما بالنسبة لمؤتمر "إم دبليو سي برشلونة 2020"، على وجه التحديد، فهناك العديد من التدابير المعمول بها بالفعل.

وافقت منظمة الصحة العالمية على أن تفشي المرض الآن يلبّي معايير حالة طوارئ الصحة العامة ذات الاهتمام الدولي، مقترحة تقديم نصائح كتوصيات مؤقتة. وتنص النصيحة المحدّثة المقدمة من منظمة الصحة العالمية على أنه "ينبغي على البلدان التركيز بشكل خاص على الحد من العدوى البشرية، والوقاية من انتقال العدوى الثانوية وانتشارها العالمي .... لا توصي اللجنة بفرض أي قيود على السفر أو على التبادلات التجارية بناءً على المعلومات المتاحة حالياً".

سوف تقوم رابطة "جي إس إم إيه" بما يلي:

·         المتابعة الدقيقة والالتزام بـ: توصيات منظمة الصحة العالمية، وجميع توصيات الحكومة الصينية القابلة للتطبيق، وجميع توصيات هيئة الصحة الإسبانية وجميع التوصيات والبروتوكولات الأمنية/الصحية

·         التعاون مع "فيرا دي برشلونة" لضمان تزويد جميع الأماكن بمنتجات كافية للتعقيم وتنفيذ أنشطة أخرى تماشياً مع التوصيات المقدمة من قبل شركائنا في المدينة

·         توجيه الجهات العارضة التي قد لا تتمكن من السفر للانضمام إلى مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة" (عبر مدراء الحسابات أو فريق خدمة العملاء في رابطة "جي إس إم إيه") نحو الشركات والخدمات المحلية التي قد تكون قادرة على تلبية احتياجاتهم في الموقع.

وتشمل التدابير التي نعتزم تنفيذها في مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة"، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

·         تعزيز برنامج التنظيف والتطهير من الجراثيم في جميع مراكز الخدمات كبيرة الحجم، على سبيل المثال، مناطق تقديم الطعام، والأسطح، والدرابزون، والمراحيض والمداخل/المخارج، والشاشات العامة التي تعمل باللمس، وغيرها، إلى جانب استخدام المواد والمنتجات الصحيحة للتنظيف/التعقيم

·         تعزيز الدعم الطبي في الموقع

·         إطلاق حملة توعية وتبادل المعلومات عبر الإنترنت ووضع اللافتات

·         توافر مواد التعقيم والتطهير من الجراثيم للاستخدام العام

·         توعية وتدريب جميع الموظفين والزملاء على الإحتكام للتدابير الوقائية الشخصية القياسية، على سبيل المثال، النظافة الشخصية، ووتيرة استخدام منتجات التعقيم/التطهير من الجراثيم، وغيرها.

·         تقديم النصائح للجهات العارضة بشأن التنظيف الفعال وتطهير المدرّجات والمكاتب من الجراثيم، إلى جانب التوجيه بشأن تدابير النظافة الشخصية والسلوك الوقائي المشترك

·         تقديم مبادىء توجيهية للصحة العامة ونشر النصائح في فنادق برشلونة، ووسائل النقل العام والخاص، والمطاعم ومنافذ البيع بالتجزئة ومراكز تقديم الطعام، وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أننا نحثّ الجهات العارضة والحضور بشدة على تطبيق الإرشادات والبروتوكولات المناسبة المقترحة من قبل منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الأخرى لاحتواء أي انتشار آخر للفيروس والتخفيف من حدته.

التعليقات