اللجنة العليا تشارك في فعالية "كهرماء" السنوية للترشيد وكفاءة الطاقة

اللجنة العليا تشارك في فعالية "كهرماء" السنوية للترشيد وكفاءة الطاقة
رام الله - دنيا الوطن
شارك فريق الاستدامة باللجنة العليا للمشاريع والإرث في الفعالية السنوية للبرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة "ترشيد"، التي نظمتها المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) الشهر الماضي، بهدف رفع الوعي بين أفراد المجتمع حول ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، وكفاءة الطاقة، والحفاظ على البيئة.

وشهدت فعالية "ترشيد" السنوية حضور أعضاء من فريق الاستدامة باللجنة العليا، لزيادة وعي طلبة المدارس بأهمية اتباع سلوكيات تحافظ على البيئة، بالإضافة إلى تعريفهم بمختلف جوانب الاستدامة في الاستعدادات المتواصلة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتواصلت أنشطة الفعالية السنوية على مدى ثلاثة أيام في حديقة كهرماء للتوعية، بحضور 330 طالباً من 25 مدرسة محلية. واستعرض ثلاثة من خبراء الاستدامة في اللجنة العليا، هم المهندس عبدالرحمن المفتاح، والدكتورة تالار ساسوفاروغلو، والسيد أوريان لوندبيرغ، أمام الطلبة استعدادات استضافة مونديال 2022، كما أكدوا على رؤية اللجنة العليا لتنظيم النسخة الأكثر حفاظاً على البيئة في تاريخ بطولات كأس العالم ™FIFA.

وفي تصريح لها حول المشاركة في الفعالية، قالت المهندسة بدور المير، مديرة الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "نحرص على دعم جهود الاستدامة والمحافظة على البيئة باعتبارها من قيم اللجنة العليا الأساسية. ونواصل العمل بكل جد لاستضافة نسخة مستدامة من بطولة كأس العالم ™FIFA في عام 2022، والإسهام في ترك آثار إيجابية في أنحاء البلاد على صعيد الاستدامة، والتي تأتي في جوهر كافة مشاريع البنية التحتية المرتبطة باستضافة المونديال، خاصة الاستادات الثمانية التي ستشهد منافسات البطولة".

يشار إلى أن فعالية "ترشيد" السنوية شهدت أيضاً مشاركة أطفال المدارس في أنشطة نظمها الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا، وذلك ضمن مبادرات كرة القدم من أجل التنمية، بهدف إطلاع الطلبة على سبل المحافظة على البيئة، والإسهام في تعزيز الاستدامة في المجتمع.