عاجل

  • السعودية: 1258 إصابة جديدة بـ (كورونا) و1972 حالة شفاء

دول تحصل على جائزة المسؤوليّة الاجتماعيّة من غرفة التجارة في كوستا ريكا

أعلنت شركة "دول فود" للأغذية أنّه في 22 نوفمبر حصلت شركة "ستاندرد فروت كومباني أوف كوستاريكا إس إيه"، وهي شركة تابعة لـ "دول فود" للأغذية، على جائزة "المسؤوليّة الاجتماعيّة في العمل" من غرفة التجارة في كوستا ريكا وأمريكا الشماليّة فيما يتعلّق بمبادرتها "جرين ستار".

هذا وانطلق برنامج مبادرة "جرين ستار" في عام 2016 كمقاربة مدمجة لإدارة المناظر الطبيعيّة في مقاطعة وادي إستريّا، وهو يدمج التثقيف البيئي، والترميم الإيكولوجي، والطاقة والزراعة، والتنوّع البيولوجي وتحييد الكربون، ضمن نموذج إنتاج لقطاع الموز.

وكان تحييد الكربون أحد المقوّمات الرئيسيّة للمشروع، وقد شمل تطبيق ممارسات ميدانيّة للحدّ من بصمة الكربون والتخفيف منها، وقياس كلّ من الانبعاثات واحتجاز الكربون في الموجودات الحرجيّة الحاليّة، وتحديد توازن الكربون للعمليّات في وادي إستريّا. وتبيّن أنّ عمليّات الموز تتمتّع ببصمة كربون إيجابيّة ويمكن استعمال المعلومات المطوّرة في هذا البرنامج لتحقيق حالة رسميّة من تحييد الكربون في المزرعة.

وقال ريناتو أكونيا، رئيس "دول تروبيكال بروداكتس" في أمريكا اللاتينيّة، في هذا السياق: "تُعدّ الاستدامة البيئيّة مهمّة لعمليّاتنا المتزايدة ولأعمالنا في الشركة بكاملها". وأضاف: "وتوضح مبادرة ’جرين ستار‘ أنّه ليس من الضروريّ أن يكون الحفاظ على التنوّع البيولوجي متناقضاً مع القرارات المتعلّقة بالأعمال. ونؤمن جميعنا في ’ستاندرد فروت‘ و’دول‘ كثيراً بما نحاول تحقيقه لخفض بصمتنا الكربونيّة، ونفتخر بتكريمنا من قبل غرفة التجارة في كوستا ريكا وأمريكا الشماليّة على جهودنا".

وتسعى جائزة "المسؤوليّة الاجتماعيّة في العمل" من غرفة التجارة في كوستا ريكا وأمريكا الشماليّة إلى دعم وتكريم الشركات التي تتمتّع بإدارة مسؤولة ومتكاملة للأعمال، من خلال توحيد المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لتطوير الدولة. وتمّت تسمية 30 شركة في عام 2019 لمجموع 37 برنامج ضمن 5 فئات: شراكات بين القطاعَين العام والخاص، والمجتمع، والجهات المتعاونة، والبيئة، وسلسلة القيمة.

وفاز مشروع مبادرة "جرين ستار" ضمن 18 مشارك عن فئة البيئة.

وجمعت فعاليّة الجوائز الكثير من الضيوف المميّزين مثل أندريه غارنييه، وزير التنسيق مع القطاع الخاصّ؛ وفيكتوريا هيرنانديز، وزيرة الاقتصاد والصناعة والتجارة؛ وشارون داي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكيّة لدى كوستا ريكا؛ وأكثر من 200 مسؤول تنفيذي وممثل لقطاع الأعمال.

التعليقات