"ميليكين آند كومباني" تنجز الاستحواذ على شركة "بوركرز"

"ميليكين آند كومباني" تنجز الاستحواذ على شركة "بوركرز"
أعلنت "ميليكين آند كومباني" (المشار إليها في ما يلي بـ"ميليكن")، وهي شركة عالمية متنوعة متخصصة في التصنيع وتتمتع بخبرة في مجال علم المواد تمتد لأكثر من قرن ونصف من الزمن، أنها استحوذت رسمياً على مجموعة "بوركرز" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ"بوركرز")، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الكيماويات معروفة بموادها المضافة إلى الطلاءات المبتكرة وعالية الأداء وحلول المواد الحفازة المتخصصة، من شركة "ذا جوردان كومباني" (المشار إليها في ما يلي بـ"تي جيه سي") التضامنية المحدودة. وقد أُغلقت عملية الاستحواذ رسمياً نهار الثلاثاء في 28 يناير 2020.

وفي إطار تعليقه على إغلاق الصفقة، صرّح هالزي كوك، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"ميليكين آند كومباني": "عندما تجتمع الفرق العظيمة، تحدث أشياء هامة". وأضاف: "إنني متحمس لدمج قدرات ’بوركرز‘ مع رؤية ’ميليكين‘ على المدى البعيد وتركيزها على الابتكار والاستدامة".

وفي هذا الصدد، علّق روس رودولف، نائب الرئيس الأول لقسم المواد المضافة إلى الطلاءات لدى "ميليكين": "تقدم ’بوركرز‘ الخبرة والمنتجات ومعرفة العملاء في قطاع الطلاءات والمواد المضافة". وأضاف: "وسيسهم هذا الاستحواذ، المقرون بالتزام ’ميليكين‘ بالاستثمار في الابتكار المستدام طويل الأجل والانتشار العالمي للكيماويات المتخصصة، في تسريع طرح الحلول في الأسواق وتوفيرها للعملاء الذين نخدمهم".

وفيما تندمج "بوركرز" في "ميليكين"، ستستمر العمليات اليومية دون انقطاع، بما في ذلك العلاقات مع الموردين والعملاء الحاليين.

هذا وتمتلك "بوركرز" التي تتخذ من ويست لايك بأوهايو مقراً رئيسياً لها، حافظة مرموقة من المواد المضافة المخصصة لأسواق الطلاءات والأصباغ الحبرية والمواد اللاصقة، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من مواد التجفيف الخالية من الكوبالت ومواد التشتيت والمواد المعدلة للريولوجيا (تدفق السوائل) والعناصر المضافة المبللة لتركيبات الطلاء والعناصر المحفزة للبلمرة والمواد المحفزة للالتصاق.

وقام مكتب "جونز داي" للمحاماة بتمثيل "ميليكين" في هذه الصفقة، وعملت شركة "مويليس آند كومباني" المحدودة كمستشار مالي، في حين قامت "ماير براون" المحدودة بدور المستشار القانوني لصالح كل من "بوركرز" و"تي جيه سي".

التعليقات