عائشة بنت محمد القاسمي تفتتح معرض "مشروعي" في الجامعة القاسمية

عائشة بنت محمد القاسمي تفتتح معرض "مشروعي" في الجامعة القاسمية
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت  الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية في المجلس الأعلى للأسرة فعاليات معرض " مشروعي " الذي تنظمه عمادة شؤون الطالبات في الجامعة القاسمية بمشاركة 35 طالبة من جنسيات مختلفة  بهدف إبراز إبداعات طالبات الجامعة وتسويق مشاريعهن الرائدة.

حضر الافتتاح  الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية و خولة عبدالرحمن الملا عضو مجلس أمناء الجامعة القاسمية وأحلام بن جرش مساعد مدير الجامعة للشؤون العامة وعدد من المسؤولين في الجامعة و ممثلي وسائل الإعلام .

وعقب الافتتاح قامت  الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي بجولة في أرجاء المعرض الذي ضم مجموعة  متنوعة من إبداعات الطالبات سواء في مجال تصميم وطباعة المطبوعات والكتيبات والرسم الكرتوني والطباعة على الأقمشة والمأكولات المختلفة الخاصة بشعوب العالم بالإضافة إلى الحناء والأزياء والأعمال اليدوية.

و أبرزت  مشاريع الطالبات   التنوع الذي تتميز به الجامعة القاسمية من حيث تواجد أكثر من60 جنسية في رحابها وعرضت مواهب وقدرات شخصية وفنية وتسويقية عالية ترجمت واقعية اهتمام الجامعة القاسمية كمؤسسة تعليمية تعنى بتنمية المهارات الطلابية مما يسهم في صقل شخصيات الطلبة وتنمية ملكاتهم ومواهبهم.

و أشادت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي بمستوى الأعمال المعروضة في معرض " مشروعي " الذي جسدت اهتمامات و هوايات  الطالبات المختلفة .. داعية الطالبات بأهمية مواصلة هذه الأعمال الرائدة و التوسع بها لتحقيق النجاحات التي يستهدفونها .

من جانبه  ثمن الدكتور رشاد سالم جهود عمادة شؤون الطالبات في تنظيم المعرض من خلال المبادرة التي تثري مهارات الطالبات وتشجعهن على الانتاج والتسويق .. مشيرا الى  أن معرض (مشروعي) عكس التنوع الحضاري الذي تزخر به الجامعة وما تتسم به من وسطية وقيم عليا حيث تجمع بين جنسيات كثيرة تدرس المعاني السمحة للشريعة الاسلامية الامر الذي انعكس في أعمالهم ومشاريعهم وإبداعاتهم فضلا عن دعم الجامعة لهم وبالتالي بناء شخصية الطالبة في كافة المجالات ودورها في التعريف ببلادها ومشاريع بلادها في مختلف المجالات.

ولفت مدير الجامعة القاسمية إلى أهمية هذه الانشطة التي تنمي شخصية الطالبة وتدفعها للتعلم الذاتي وتطوير قدراتها وتحمل المسؤولية وتنظيم وقتها بين هوايتها ومشروعها وبين دراستها .. مؤكدا حرص الجامعة على تنمية استغلال اوقات الفراغ بالطرق المفيدة التي تعود بالنفع على طلبتها.

و في الختام أهدى سعادة الدكتور رشاد سالم درع الجامعة القاسمية للشيخة عائشة بنت محمد القاسمي تكريما لتفضلها بإفتتاح المعرض .