نادي تراث الإمارات ينظم فعالية خاصة لكبار المواطنين

نادي تراث الإمارات ينظم فعالية خاصة لكبار المواطنين
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز العين النسائي التابع لنادي تراث الإمارات في مجلس الطوية في مدينة العين، فعالية خاصة لكبار المواطنين تحت عنوان "بركة الدار "، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التنمية الإسرية والعديد من الهيئات والدوائر الحكومية.

حضر الفعالية العديد من مدراء وموظفي نادي تراث الإمارات بالإضافة لعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني الوطني، وتبعه العديد من الفعاليات المنوعة، ثم ألقى السيد سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات كلمة ترحيبية بالضيوف سلط من خلالها الضوء على التراث الإماراتي والسنع في الدولة وكيفية المحافظة عليه، ثم قدم نبذة عن الفعاليات التي يقوم بها النادي، وأكد في كلمته على البصمة التي يتركها النادي في الفعاليات الخاصة لكبار المواطنين وأهمية وجودهم في الدولة وكيفية الاستفادة من تجاربهم في المحافظة على السنع والتراث الإماراتي العريق.

وألقى سالم النار الشحي كلمة ترحيبية ب"بركة الدار " ثم تحدث عن الجد والأب وأهمية وجودهم في حياتنا وكيفية إكرامهم واحترامهم وتقديم المناسب ويد العون لهم ليعيشوا حياة هنيئة على ما قدموه طوال فترة شبابهم.

وتحت عنوان "بركة الدار".. قدمت العديد من المؤسسات المشاركة كلمات خاصة في هذه الفعالية المميزة، حيث اشارت مؤسسة التنمية الأسرية في كلمة للسيد منصور الشمري الى أهداف التنمية الأسرية والمهام التي تقوم بها المؤسسة وما تقدمه لكبار المواطنين وحرصها الشديد على تقديم الأهم والأفضل لهم. 

وألقى السيد سالم أحمد من دائرة تنمية المجتمع استبيان عن نتائج كبار المواطنين والأمور التي يحتاجونها وطريقة توفير مايحتاجونه ليعيشوا بكرامة.

وقدمت الدكتورة ريسة المنصوري من الخدمات العلاجية في "صحة"، كلمة أوضحت فيها ماتقدمه "صحة" من خدمات ابتداءً من بداية وصول كبار السن إلى مواقف الهيئة وتسهيل دخولهم وتقديم العناية الخاصة لهم، بإلاضافة لكل مايحتاجونه من فحوصات واستشارات طبية، وقدمت نبذة عن خدمات الهيئة المنزلية من خلال مبادرة (بيتنا الطبي)، والتي تهدف لتقديم الرعاية الصحية ومايحتاجه المريض داخل المنزل من الناحية الصحية والنفسية ومتابعة حالته الصحية باستمرار.

كما ألقى السيد محمد المنصوري كلمة بالنيابة عن بلدية العين تناولت عرضاً للخدمات التي يقدمونها لتسهيل معاملات كبار المواطنين، حيث تقدم البلدية عدة خدمات ذكية لبركة الدار لتوفير لهم مايحتاجونه من البلدية بكل سهولة.

وتحدث منذر بن نعمان الكعبي من الدعم الاجتماعي من شرطة أبوظبي كلمة تحدث فيها عن الأخلاق الكريمة التي يتحلى بها الشعب الإماراتي وتحدث عن الدولة وما وصلت إليها من مراكز بين الدول. وكيفية تعامل المواطن الإماراتي مع الجنسيات التي تقطن في الدولة من تعامل وتسامح وحب للعيش بأمان واستقرار في هذا البلد الكريم. 

وقال السيد محمد البلوشي من دار زايد للثقافة الإسلامية عن دور الإسلام في التعامل مع كبار المواطنين وكيف أن الرسول "عليه الصلاة والسلام" أوصى للعناية بهم لما لهم من بركة والتقرب منهم وتقديم لهم العطف والحب والحنان. 


وكان لكبار المواطنين حضور مميز في هذه الفعالية المميز ة، حيث ألقى العديد منهم كلمات مؤثرة تركت بصمة في نفوس الحضور، وشاركوا الحضور بإلقاء الشعر وفقرة يولة واستمتع الحضور بوجودهم.

وقالت السيدة ميثاء السويدي مديرة مركز العين النسائي في نهاية الفعالية: "نسعى في المركز لترك بصمة مميزة من خلال فعالياتنا التراثية التي نقوم بها، وقد قمنا من خلال فعالية بركة الدار بالتعريف عن أهمية وجود كبار المواطنين في حياتنا باعتبارهم بركة هذا البلد، وشكرت جميع المؤسسات الداعمة لهذا الحدث المميز". 

وفي ختام الفعالية قدم نادي تراث الإمارات شكره لجميع المؤسسات التي شاركت في هذه الفعالية من خلال تقديم شهادات وهدايا تراثية كذكرى لهذه الفعالية التي رسمت الفرحة على وجوه الحضور.