تحضيرات لأنطلاق اكبر حملة دولية لسرطان الثدي

رام الله - دنيا الوطن
استكملت هيئة المرأة العربية اللمسات الأخيرة للتحضير لأنطلاق أكبر حملة دولية من اجل العمل على نشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول الفقيرة والتي تعاني من هشاشة النظم الصحية فيها ونقص الخدمات الطبية والتوعوية بتداعيات اهمال الكشف المبكر على النساء في تلك البلدان .

وقالت الدكتورة رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية ان الأجتماع الذي ترأسه محمد الدليمي الأمين العام لهيئة المرأة العربية ناقش كل التحضيرات ذات الصلة بترتيبات هذه الحملة الكبرى  ومن بين تلك المبادرات قيام الاعلامية المعروفة فاديا الطويل بتقديم برنامج توعوي واعلامي عن مخاطر تلكوء النساء في القيام باجراء الكشف المبكر واستضافة حالات مرضية على احدى القنوات المعروفة بما يسهم في الدفع بزيادة الاهتمام وتقديم رعاية افضل من قبل المنظمات والمؤسسات الدولية.

واضافت د. النعيمي ان الحملة التي ستنطلق في الثاني والعشرين من هذا الشهر ستشهد مشاركة  مشاهير الفن والثقافة والإبداع في الوطن العربي في ابراز الغايات النبيلة والإنسانية لها وأن شركاء استراتيجيون مثل منظمة الصحة العالمية ومؤسسات اعلامية بارزة  وجمعيات دولية ومنظمات نسائية في العالم وسوف تنظم فعاليات اعلامية مصاحبة وتقديم افلام ومواد توعية في عدد من البلدان العربية والافريقية لزيادة الوعي والوقاية من هذا المرض الفتاك .

ومن الجدير بالذكر ان الحملة سوف تستهدف في عامها الأول إنشاء وتجهيز وادارة خمسة مراكز للكشف المبكر عن سرطان الثدي في كلا من السودان وجزر القمر وغينيا والنيجر والسنغال .

التعليقات