عاجل

  • مصر: تسجيل ست وفيات جديدة بفيروس (كورونا) و40 حالة إصابة

  • المغرب: تسجيل ثلاث وفيات جديدة و26 إصابة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة

  • الأردن: ارتفاع عدد الإصابات بـ (كورونا) إلى 246 بعد تسجيل 11 حالة جديدة

  • إيطاليا: وفيات (كورونا) تتجاوز الـ 10000 شخص

زيتونة تمد يـد العون للاطفال بعين الحلوة

رام الله - دنيا الوطن
لاتتوقف مساعي جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية عن تحمل مسؤولياتها وقـدرطاقتها تجاه الاطفال الفلسطينين في مخيم عين الحلوة، وعليه وجراء تواصلها مع مؤسسة "نانوم مونوهوا" الكورية ،الراعية ومنذ عدة اعوام لبرنامج التدعيم الدارسي في الجمعية ، ومتسلحة بمسموعات طيبة وشفافية في تنفيذ برامجها ، أكسبها مكانة ووقع حسن في اوساط عامة الناس ، وايضاَ وبسبب موقف نانوم مونوهو،ومعرفتها بماهية وحجم الصعوبات المعيشية للاجئيين الفلسطينين في لبنان ، وخاصة في الفترة الأخيرة ، كانت الإستجابة الميمونة لطلب زيتونة.

وتم الحصول على تمويل بسيط لتقديم وجبات متواضعة من الطعام للأطفال ، وتشمل اللحوم ، والدجاج ، والخضار، والفاكهة ، مسؤولة مركزالجمعية في عين الحلوة الآنسة "رشا ميعاري"، تقول : (الصعوبات المعيشية للاجئيين في المخيمات وخاصة بعد قرارمنع الفلسطينين من العمل ، وبسبب الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها البلد المضيف لبنان عامة ، وتداعياتها على وضع الفلسطينين خاصة ، ادت الى اتساع حجم البطالة ، وازدياد حالات الفقر، لدرجة دفعت بالعديد من الحالات في المخيمات لطرق الأبواب سعيا لمعونة بهدف تامين الدواء ، أو تغطية عمل جراحي ، وسوى ذلك من متطلبات الحياة ، وما اكثرها ... ؟ )، وتضيف الآنسة ميعاري : (ارتأينا في الجمعية طرق ما أمكن من الأبواب لبلسمة الحد الأدنى من عذابات الناس.

 وبحكم طبيعة عملنا وتموضعه في مخيم عين الحلوة استهدف البرنامج الغذائي (75) طفل من اهالي المخيم ، بمعدل وجبتان بالأسبوع ، ومدة المشروع ثلاثة اشهرمن بداية العام 2020 ، ومنهم المنضوين في برنامج التدعيم الدراسي بمركزالجمعية ، وبخصوص ماهية البرنامج الغذائي تقول (يتضمن البرنامج الغذائي تقديم الشطائر، ومنها الكنافة أو الشاورما ، أو اللحم بعجين وغيرها. من الوجبات المغذية ، والساخنة ، كالأرز مع الدجاج ، او دجاج مشوي ، اضافة الى الخضار، والفاكهة ايضاَ "، وتختم (بتوجيه الشكرلمؤسسة نانو ماهوعلى تمويلها البسيط لبرنامج وجبات الطعام للاطفال الفلسطينين ، وتثني على المتبرعيين من ابناء الشعب الكوري لمساهمتهم بتمكين مؤسسة نانوم مونوهوا من الإستمرار وحتى حينه بتبني برنامج التدعيم الدراسي الذي تنفذه مدرسـة زيتونة نانوم منذ تأسيها في العام 2006 ، ومن خلال جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية).

التعليقات