اتحاد الجاليات في أوروبا ينظم ورشة عمل حول كيفية النهوض بعمل الجاليات

اتحاد الجاليات في أوروبا ينظم ورشة عمل حول كيفية النهوض بعمل الجاليات
رام الله - دنيا الوطن
عقُدت في العاصمة الألمانية برلين السبت الموافق 1 شباط /2020 ورشة عمل موسعة نظمها اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا لتدارس شئون الاتحاد وكيفية النهوض بعمل الجاليات الفلسطينية في أوروبا، بحضور ممثلين وأعضاء عن الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا والنمسا والسويد والدنمارك وبلجيكا والتشيك وأوكرانيا واسكتنلدا، والذين أكدوا على التالي:

1) إننا كفلسطينيين نعيش في الشتات متمسكون بشكل تام بحقوقنا العادلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعلى رأسها حق تقرير المصير وحق العودة.

2) نجدد رفضنا وبشكلٍ تامٍ لما قدمته الإدارة الأمريكية تحت مسمى " صفقة القرن" التي تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية والوجود والهوية الوطنية، وإلغاء الحقوق الفلسطينية التاريخية التي شرعتها القرارات والتشريعات الدولية، والهادفة إلى إعطاء صبغة شرعية للاحتلال وسياساته التهويدية والاستيطانية كأمر واقع، وإحلاله بشكل نهائي. وفي هذا السياق فإننا نرفض القرار أو حتى البحث فيه أو التعاطي معه، ونرى بأن الرد الأساسي على هذه المؤامرة الجديدة يأتي من خلال إلغاء اتفاق أوسلو وتوابعه الأمنية والاقتصادية والسياسية، والعودة للثوابت الوطنية، وإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية على أسس ديمقراطية وحدوية حقيقية.

3) نستنكر الهجمة المسعورة على حركة المقاطعة في أوروبا وخاصة القوانين الجديدة التي بدأت في فرنسا ويجري محاولة إقرارها في ألمانيا من خلال القوانين المستصدرة، ونعتبرها مخالفة صريحة للقوانين الأوروبية، واعتداء صارخ على حق التعبير الذي كفلته الحقوق العالمية و المواثيق الدولية. وفي الوقت ذاته ندين أيضاً الهجمة على المتضامين مع القضية الفلسطينية واتهامهم باتهامات باطلة "معاداة السامية".

4) ناقش المجتمعون بشكل معمق شئون الاتحاد على كافة الصعد، وسبل النهوض بعمل الجاليات الفلسطينية في أوروبا، وأكد على استمرار عمله وجهوده في تطوير أدوات النضال في القارة الأوروبية من خلال برامج محددة وخطط عمل مؤسساتي جاد.

5) نعيد التأكيد على رؤية الاتحاد في بيانه الصادر تحت عنوان " رؤيتنا حول وحدة عمل وتنسيق مشترك بين الاتحادات القائمة" و هذا يعكس اتجاهات عملنا ورؤيتنا وجهودهنا المبذولة من أجل توحيد العمل الجالاوي الفلسطيني في القارة الأوروبية، بما يخدم تجمعات شعبنا في اوروبا.

التعليقات