(بي أند تي) تعلن عن النسخة الثانية لمسابقتها المعمارية لطلاب الجامعات بالامارات

(بي أند تي) تعلن عن النسخة الثانية لمسابقتها المعمارية لطلاب الجامعات بالامارات
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت بي أند تي، شركة التصميم المعماري الدولية والتي تقدم حلولاً مستدامة ومبتكرة منذ 1868، عن إطلاق النسخة الثانية من مسابقتها المعمارية للطلاب. وسيتم الإعلان عن نتائج المسابقة في شهر إبريل المقبل في حفل تكريم سيقام في مركز دبي المالي العالمي للإعلان عن الفائزين بحضور المرشحين النهائيين وشركائهم ولجنة التحكيم ومملثي كل من جمعية المهندسين ووزارة التعليم العالي

وتنظم بي أند تي المسابقة السنوية لاستقطاب الأفكار المعمارية في ظل التزامها بالمسؤولية الاجتماعية نحو المجتمع، من خلال دعم الجيل الجديد من المعماريين وتوفير حلولاً للتحديات التي يواجهها القطاع المعماري في المنطقة. 

وشهدت النسخة الثانية من المسابقة مشاركة 115 طالب، والذين يمثلون 8 جامعات من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وهم؛ جامعة أبوظبي، وجامعة عجمان، والجامعة الأمريكية في دبي، والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة الكندية في دبي، وجامعة الشارقة.

وكان تحدي الطلاب لهذا العام هو تقديم تصميم لمتحف ثقافي و مركز للزوار في منطقة جميرا الأثرية، مستوحى من الحضارة الإماراتيةلترويج تراثها المحلي عبر السنوات المقبلة بما يتماشى مع توجهات "عام الاستعداد للخمسين".

وسينال الفائز بالمركز الأول جائزة قيمتها 10 آلاف درهم إماراتي والانضمام إلى البرنامج التدريبي في الشركة، يليه الفائز بالمركز الثاني ليستحق جائزة قيمتها 6 آلاف درهم إماراتي، ثم سيحظى الفائز بالمركز الثالث بجائزة قيمتها 4 آلاف درهم، بالإضافة إلى تقديم شهادات شرفية لسبعة مشاركين آخرين استحقت مشاريعهم  التكريم.

وقد وضعت لجنة التحكيم، التي تضم نخبة من الخبراء والمعماريين البارزين على المستويين الإقليمي والمحلي، ثلاثة معايير أساسية لتقييم كل مشروع وهي الفكرة، والعرض التوضيحي، والحلول البيئية المستدامة.

وفي السياق قال جيمس أبوت، المدير التنفيذي شركة  بي أند تي: " يمكن أن يكون لدى الطلاب أفكار مبتكرة وخلاَقة وتفكير متقدم بإمكانه توفير حلول جديدة  لمجتمع الإمارات العربية المتحدة."