مظاهرة في "مالمو" ضد (صفقة القرن)

مظاهرة في "مالمو" ضد (صفقة القرن)
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في مدينة مالمو السويدية مظاهرة حاشدة شارك فيها حشدا ضخما من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والاسلامية، وممثلون عن احزاب سويدية صديقة للشعب الفلسطيني، وممثلون عن جمعيات ومؤسسات حقوقية وانسانية سويدية، وحقوقيين ومتضامنين سويديين واجانب، ونشطاء من حركة مقاطعة اسرائيل BDS.

جاب المتظاهرون شوارع المدينة، رافعين الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة "بصفقة القرن" وبالمحاولات التي تقوم بها الادارة الامريكية لشطب القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني، كما رددت الهتافات الداعمة للشعب الفلسطيني ولقضية فلسطين، والمطالبة برفض "صفقة القرن"

اعلنت الجمعيات الفلسطينية في "مالمو" عن شجبها لخطوة السيد ترامب الإستفزازية مؤكدة بأن فلسطين ليست للبيع وأن تضحيات الشهداء الفلسطينيين  وآهات الجرحى ومعاناة الأسرى لا تقايض بثمن وهذا ما لا ولن يفهمه الرئيس الأمريكي، كما اكدوا بأن ما أقدم عليه السيد ترامب سوف يقوّض كل فرص السلام في الشرق الأوسط ولن يزيد المنطقة إلاّ إشتعالا ومزيد من الضحايا.

كما اعلنوا  تأييدهم ودعمهم للموقف الشجاع للقيادة الفلسطينية في قولها لا لصفقة ترامب وإعلانها العمل على إسقاطها, مطالبين بضرورة  اقران الأقوال بالأفعال من خلال إتخاذ القرارات السياسية الشجاعة والكفيلة بإعادة اللحمة للموقف الفلسطيني الجامع  بقرارات سياسية  تزيل أسباب الإنقسام وتستعيد وحدة الموقف الوطني عبر تطبيق كافة القرارات الصادرة عن المجلسين الوطني والمركزي والتي أبرزها إلغاء إتفاق اوسلو وسحب الإعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني.

و طالبوا الأخوة في حركة حماس الى إلتقاط اللحظة السياسية المتمثلة بزيارة الأخ الرئيس إلى غزة وإزالة أسباب فصل غزة عن الضفة لتعود الروح إلى الجسد الفلسطيني الواحد الموحد.

كما ناشدوا الحكومة السويدية والأحزاب الصديقة إلى العمل على رفض مشروع ترامب كما في السويد أيضا على صعيد الإتحاد الأوروبي عبر التمسّك بحل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية.

الذي ينتج عملية سلام  تضع حدا لإزهاق أرواح الناس, وتؤسس لغد أفضل لشعوب المنطقة خال من العنف والعنصرية ونظام الأبارتهايد الذي دفنته جنوب أفريقيا والذي لن يسمح بإقامته الشعب الفلسطيني على ارضه حيث تسكن الأديان السماوية ورسالات التعايش والسلام والمحبة.



التعليقات