جامعة الاستقلال تستقبل وفداً من وزارة التربية والتعليم

جامعة الاستقلال تستقبل وفداً من وزارة التربية والتعليم
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء د. توفيق الطيراوي، مدير عام وزارة التربية والتعليم باسم عريقات، والوفد المرافق له، بحضور نائبي رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية حمدان طه، وللشؤون الإدارية والمالية رجاء سويدان، عميد كلية العلوم الإنسانية سهيل أبو شوشة، وعدداً من الأكادميين المشاركين في ملتقى الإرشاد التربوي، في حرم الجامعة، اليوم الإثنين.

ورحب اللواء توفيق الطيراوي، بالحضور، مؤكداً أن جامعة الاستقلال هي جزء لا يتجزء من مؤسسات الوطن، واصفاً العلاقة معهم بالتكاملية، مرحباً بنشاطات وزارة التربية والتعليم، واستعداد الجامعة بتلبية كافة الإحتياجات القادرة على توفيرها، معبراً عن سعادته بجهود القائمين على مؤتمر الإرشاد التربوي.

من جهته عبر مدير عام وزارة التربية والتعليم باسم عريقات، عن سعادة الوزارة بنجاح المؤتمر، شاكراً معالي اللواء توفيق الطيراوي، على جهوده في بناء صرح جامعة الاستقلال، والأكادميين المشاركين من كلية العلوم الإنسانية في المؤتمر، مشيداً بجهودهم في الأوراق البحثية الناجحة المقدمة ، متمنياً عقد لقاءات دورية، وبحث وتعزيز سبل التعاون في عدة مجالات.

وأشاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية حمدان طه، بجهود وزارة التربية والتعليم في إنجاح ملتقى الإرشاد التربوي، متمنياً تعزيز الشراكة، مشيراً الى أهمية وجود القيم والتسامح للحد من مظاهر العنف وأشكاله في المجتمع، مشيداً بدعوة الأهالي الى الملتقى وإطلاعهم على ما يترتب عليهم للحد من العنف لدى الطلبة في المدارس.

وعبرت نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. رجاء سويدان، عن سعادتها في المشاركة في مؤتمر الإرشاد التربوي، مشيرة الى أهمية العمل في التوصيات المطروحة في المؤتمر وضرورة تنفيذها ومشاركتها، ومتابعتها من قبل المختصين، مؤكدة على أهمية تعزيز الشراكة، ووجود تخصص التربية في جامعة الاستقلال.

وقدم باسم عريقات، والوفد المرافق له، باسم وزارة التربية والتعليم، دروعاً تقديرية لمعالي اللواء توفيق الطيراوي، ونواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والإدارية والمالية، وعميد كلية العلوم الإنسانية والأكادميين المشاركين في ملتقى الإرشاد التربوي، تثميناً لجهودهم المبذولة.

ويذكر أن كلية كمال بطرس ناصر للعلوم الإنسانية في جامعة الاستقلال، شاركت بأوراق بحثية في الجلسة الأولى والثانية من ملتقى الإرشاد التربوي حول العنف المدرسي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع جامعة الاستقلال، تحت عنوان " العنف المدرسي أسباب وعلاج".