بلدية البيرة تُعلن نتائج مسابقة البحث العلمي الأولى

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت بلدية البيرة ومديرية التربية ونادي ثقافي البيرة عن نتائج "مسابقة البحث العلمي الأولى: خطوات نحو المعرفة والتغيير" في حفل احتضنته قاعة البلدية بحضور أعضاء المجلس: سفيان عدوي وتمارا حداد وم. موسى جويّد، ومدير مديرية التربية والتعليم أ. باسم عريقات، ورئيس نادي ثقافي البيرة، أ. داود متولي، وأعضاء لجنة التحكيم: أ. عبد الكريم زيادة، ود. محمود الفطافطة، ود. إياد أبو زنيط، والمتأهلين للمرحة النهائية من المسابقة، والذين بلغ عددهم 30 مشاركًا.

 تضمّن الحفل كلمات للشركاء، وفقرات موسيقية قدّمتها فرقة البلدية بقيادة أ. محمد زيدان والمنشد محمد الديك، وجاءت النتائج على النحو التالي: الفئة الأولى من عمر 14 – 18 سنة: المرتبة الأولى: سعيد بكير من مخيم الجلزون، المرتبة الثانية: ريتّا يوسف من خربثا المصباح، المرتبة الثالثة: لُجين قُعد من أبو قشّ، ومن الفئة الثانية من عمر 19 – 40 سنة: المرتبة الأولى: ضياء الدين شريتح من المزرعة الغربية، المرتبة الثانية: أسماء الشقاقي من مدينة غزّة، المرتبة الثالثة: نادية مسعف من بيتونيا.

يُشار إلى أن المسابقة امتدت على مدار شهرين، وتضمّنت مرحلتين الأولى: كتابة بحث في أحد محاور المسابقة الثمانية، وهي: التعليم المهني واختيار المستقبل، التعليم عالمياً وعربياً بين تجارب القمع والتحرّر، الثورات العربية بين الدولة العميقة والتغيير الجذري، طرق إبداعية في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، عوامل النهوض والتقدم: نماذج لدول نهضت من بين الركام، مدينة البيرة مدينة عريقة وواقع بحاجة الى التغيير، المكتبات العامة ودورها المنشود في التغيير، واقع ومستقبل الشباب الفلسطيني، الوقف والتنمية، وفلسطين: الاحتلال وسُبل الخلاص، والمرحلة الثانية: تضمّنتْ عرضاً لملخصات الأبحاث أمام لجنة التحكيم والجمهور، والإجابة على أسئلة اللجنة.

حصل جميع المتأهلين على شهادة تقدير، ومجموعة من الكتب المتنوعة، كما نال الفائزون الستّة جوائز قيّمة مقدَّمة من بلدية البيرة، وستتم طباعة الأبحاث المميزة في كتاب.

قدّمت الحفل إيمان يحيى، منسقة مجلس الظل النسوي.